سورية

السفير الصيني يزور «الوطن» ويقدم دعماً فنياً هدية من سفارته … تشي: التعاون الإعلامي بين البلدين مهم لمواجهة التحديات المشتركة

| الوطن

حرصاً على دعم الإعلام والمؤسسات السورية الرسمية والخاصة في المجالات كافة، قام سفير جمهورية الصين في سورية تشي تشيانجين يوم أمس بزيارة إلى مقر صحيفة «الوطن» سلم خلالها هدية مقدمة من سفارته عبارة عن ثلاثة من أحدث أجهزة الحاسوب وثلاث كاميرات محمولة ذات تقنيات عالية لدعم موقع «الوطن أونلاين» وموقع الصحيفة الإلكتروني.
وكان في استقبال السفير رئيس التحرير الزميل وضاح عبد ربه الذي عبّر باسمه وباسم العاملين في الصحيفة عن شكره لمبادرة السفارة الصينية ولمواقف الصين الداعمة باستمرار لسورية دولة وشعباً، ثم اصطحب السفير في جولة سريعة اطلع خلالها على آلية عمل الصحيفة وكيفية استخدام الأجهزة المهداة من قبل سفارته.
وبعد التوقيع على وثائق الاستلام والتسليم الذي حضره عدد من ممثلي وسائل الإعلام الصينية، أكد تشي للصحفيين على أهمية التعاون الإعلامي القائم بين الصين وسورية لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الدولتين، وقال: «إن التعاون في مجال الإعلام بين الصين وسورية تعاون مهم، وخاصة في الفترة الأخيرة، لكون الحرب على سورية لم تكن عسكرية فقط بل كانت إعلامية أيضاً ومن هنا تأتي أهمية التعاون الإعلامي بين الصين وسورية لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الدولتين».
ولفت تشي إلى أن «التعاون بين البلدين استمر في السنوات الماضية، ونحن نهتم بهذا التعاون، ونود أن يستمر في مجال الإعلام، كما نفكر بأن تكون هناك نشاطات جديدة كتبادل الزيارات بين الإعلاميين السوريين والصينيين في المستقبل، ونولي أهمية كبيرة لهذا الموضوع».
وتابع: اليوم تشرفنا في تقديم بعض المساعدات البسيطة، وعلى الرغم أنها بسيطة، لكن سنستمر في تقديمها، وهناك الكثير من مجالات التعاون، ونود أن نستمر بالتعاون مع صحيفة «الوطن».
من جهته ثمّن الزميل عبد ربه جهود الصين في دعم سورية والسوريين في المجالات كافة، ونوه بضرورة دعم الإعلام السوري الذي فرضت عليه عقوبات ظالمة من قبل الاتحاد الأوروبي مع بداية الحرب على سورية لمنعه من إيصال صوت الحق، لكنه وعلى الرغم من الظروف الصعبة والحصار المفروض على سورية تمكن وبإمكانيات خجولة من تجاوز التحديات وخوض المعركة الإعلامية بشرف وإخلاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن