سورية

المقداد وماركايلو يوقعان مذكرة تفاهم لنزع الألغام

| وكالات

تم في وزارة الخارجية والمغتربين اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين الجمهورية العربية السورية وخدمة الأمم المتحدة لإزالة الألغام «يو إن إم إيه إس».
وبحسب وكالة «سانا» الرسمية، فقد وقع مذكرة التفاهم من الجانب السوري نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، وعن خدمة الأمم المتحدة لإزالة الألغام أغنس ماركايلو رئيسة مكتب الأمم المتحدة لنزع الألغام.
وتمنح هذه المذكرة لإدارة نزع الألغام الحق في دعم الجهود التي تقوم بها الدولة السورية لإزالة الألغام، بهدف إنقاذ أرواح المواطنين السوريين من الآثار الخطيرة للألغام التي زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة.
المقداد أشار إلى أن سورية بحاجة إلى الجهود المخلصة من المجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة لإنجاز هذا التحدي الكبير.
من جانبها أوضحت ماركايلو أن توقيع هذه المذكرة يشكل بداية مشجعة كي تأخذ الأمم المتحدة الدور المطلوب منها، مشيرة إلى أن المنظمة ستبذل كل جهد ممكن لإنجاز هذه المهمة، بالتعاون التام مع حكومة الجمهورية العربية السورية.
وأدلى المقداد وماركايلو بتصريحين لوسائل الإعلام بعد توقيع المذكرة، لفت فيه نائب وزير الخارجية والمغتربين، إلى أن العمل من خلال هذه المذكرة سيبدأ في مناطق محددة، وبعدها سينتقل إلى كل أنحاء سورية.
بدورها أشارت مديرة وكالة الأمم المتحدة لشؤون نزع الألغام إلى أن الوحدة ستعمل مع الحكومة السورية لتحديد المناطق التي تحتاج إلى المساعدة وستحدد الأولويات وفق الاحتياجات حيث يتم البدء بالمناطق التي تشكل فيها الألغام أكبر خطر على المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن