شؤون محلية

البيع بأسعار زائدة أبرز مخالفات تجار حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّن رئيس دائرة حماية المستهلك في حماة لـ«الوطن» تنظيم 1845 ضبطاً تموينياً منذ بداية العام حتى نهاية حزيران الماضي، منها 679 ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار و 322 ضبطاً لعدم حيازة فواتير نظامية، و8 ضبوط للامتناع عن البيع و133 ضبطاً للبيع بسعر زائد، و88 ضبطاً لتقاضي أجور زائدة، و64 ضبطاً لذبح خارج المسلخ البلدي، وفرم لحوم بشكل مسبق والجمع بين نوعين من اللحوم.
إضافة إلى العديد من الضبوط بحق الباعة والصناعيين الذين استخدموا مواد النشاء وحليب البودرة في صناعة الألبان والأجبان، وجلد الفروج في الكباب، ولحيازتهم منظفات بماركات مزورة، ومواد غذائية واستهلاكية منتهية الصلاحية.
وكشف الحاج عن تنظيم 282 ضبطاً بحق أصحاب مخابز ومستثمريها لبيعهم الخبز بسعر زائد ونقص في الوزن ، وعدم التقيد بمواعيد العمل وإخفاء كميات كبيرة من الدقيق التمويني المدعوم حكومياً لتهريبها.
وقال الحاج: بلغ عدد العينات المقطوفة خلال الفترة ذاتها 1093 عينة منها 108 عينات مخالفة وشملت منظفات ومواد غذائية بجميع أنواعها، كما تم تشميع 125 محل لحوم وسمانة ومنشآت غذائية ومحطات وقود وبرادات عثر فيها على موز مهرب بالشمع الأحمر.وأحيل العديد من المخالفين إلى القضاء المختص بعد اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا المجال، ومنهم من دفع غرامات بموجب تسوية قانونية حسب نوع كل مخالفة وغراماتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن