الأولى

كرواتيا تكمل عقد المربع الذهبي للمونديال … ركلات الحظ أنهت مغامرة روسيا المونديالية

| ناصر النجار

أكملت كرواتيا عقد المربع الذهبي للمونديال بعد فوزها على روسيا بركلات الترجيح (4/3) بعد التعادل الايجابي بالوقتين الأصلي والإضافي 2/2، وستواجه كرواتيا المنتخب الإنكليزي في نصف النهائي يوم الأربعاء القادم.
واستعادت كرواتيا أمجادها بعد عشرين عاماً عندما وصلت إلى نصف النهائي في مونديال فرنسا بفوزها بربع النهائي على ألمانيا 3/صفر، وأكدت روسيا عجز الدول المستضيفة عن الفوز باللقب منذ مونديال فرنسا 1998 تاركة الصراع لضيوف المونديال.
الفريقان بدأا المباراة بقوة وكانت المبادرة روسية بتهديدات متنوعة قبل الهدف الجميل الذي سجله تشريشيف من خارج الجزاء مستغلاً تقدم الحارس الكرواتي د32، وبذلك رفع تشيريشيف رصيده من الأهداف إلى أربعة أهداف.
كرواتيا لم تدع الروس يهنؤون بهدفهم طويلاً فاستغلوا هفوة دفاعية تمكن من خلالها كراماريتش من تسجيل هدفه المونديالي الأول د39.
الشوط الثاني كان لاهباً وقوياً مع أفضلية نسبية للكروات وفرص متعددة أبرزها تسديدة بيريسيتش التي ردها القائم د59، الخطورة بقيت قائمة من الفريقين دون جديد حتى النهاية.
الشوط الإضافي الأول توجه الكرواتي دوما جوف فيدا في الدقيقة 101 برأسه هدفاً وتألق بعدها حارس الكروات بإبعاد كل الخطر عن مرماه إلا رأسية ماريو فرنانديز التي أعادت المباراة لنقطة البداية، لتقول ركلات الترجيح كلمتها لكرواتيا (4/3).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن