سورية

الأمم المتحدة ترحب بطلب دمشق تقديم مساعدات إنسانية للمتضررين

| الوطن – وكالات

بينما أعلن مركز المصالحة الروسي في سورية ببيان له أن الشرطة العسكرية الروسية تدرس سبل إجلاء 1000 إرهابي مع ذويهم عن الجنوب السوري، رحبت الأمم المتحدة بطلب الحكومة السورية تقديم المساعدات الإنسانية لآلاف العائلات المدنية في الجنوب السوري، وأبدت جاهزيتها لذلك.
جاء ذلك في إحاطة إعلامية للمنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في سورية، علي الزعتري حول الاستجابة الإنسانية العاجلة لأهالي محافظات درعا وتلقت «الوطن نسخة» منها.
وأكد الزعتري «جاهزية الأمم المتحدة لبدء الاستجابة الإنسانية الفورية والتحرك العاجل لتسيير قوافل المساعدات الإنسانية لتأمين الاحتياجات الأساسية للمدنيين في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة، وذلك بالتنسيق مع الحكومة السورية والهلال الأحمر العربي السوري والشركاء الإنسانيين، علما أن الأمم المتحدة في سورية قد زودت الهلال الأحمر بكميات كبيرة من المواد الغذائية والصحية من مستودعاتها بدمشق منذ بدء الأحداث في الجنوب السوري، والتي تم توزيعها من قبل الهلال الأحمر في عديد المناطق هناك».
وأضاف: «نتطلع إلى عودة الخدمات الحكومية الضرورية بأسرع وقت ممكن مع التركيز على تلبية احتياجات السكان لاستعادتهم الشعور بالاستقرار والأمان وعودتهم بأسرع وقت ممكن لحياتهم الطبيعية». وجدد الزعتري تأكيد الأمم المتحدة استعدادها لتوسيع نطاق المساعدات ودعوتها جميع الأطراف إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية وتقديم الحماية للأشخاص المحتاجين بما يتماشى مع التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن