الخبر الرئيسي

المعلم استقبل أوبراين.. وإيران اعتبرت أن سورية تمثل حلقة السلسلة الذهبية في محور المقاومة…دمشق: أي مسار سياسي يمس الشعب والحكومة والرئيس هو خيار ساقط

 الوطن – وكالات : 

بينما أكدت إيران أن سورية تمثل حلقة السلسلة الذهبية في محور المقاومة، اعتبرت دمشق أن بعض الولاءات للعاملين في المجال الإنساني أثرت على التعاون بين الحكومة السورية والأمم المتحدة في المرحلة السابقة، مشددة على أن أي مسار سياسي يمس الشعب وحكومته ورئيسه بشار الأسد هو خيار فاشل، ومؤكدة أنه لا وجود لأي مناطق آمنة في الشمال أو الجنوب.
وفي التفاصيل أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم خلال لقائه أمس وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين بحسب وكالة «سانا» للأنباء، حرص الحكومة السورية على تلبية الاحتياجات الأساسية لشعبها الصامد، مشيراً إلى أن بعض الولاءات للعاملين في المجال الإنساني أثرت على التعاون بين الحكومة السورية والأمم المتحدة في المرحلة السابقة والتي يجب الكف عنها، في حين أوضح أوبراين أن زيارته تهدف إلى تكوين تصور واقعي لاحتياجات الحكومة السورية والوضع على الأرض وليس التسييس، وأنه على استعداد للتعاون مع الحكومة السورية.
من طهران، أكد وزير الإعلام عمران الزعبي في كلمة له خلال اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، أن «العلم السوري لن يستطيع أحد أن يسقطه على الإطلاق.. لا الولايات المتحدة ولا إسرائيل ولا جبناء الخليج»، مبيناً أن أي مسار سياسي يمس الشعب السوري وخياره وحريته وكرامته وقراره وحكومة سورية وقيادتها ورئيسها الرئيس بشار الأسد، هو خيار فاشل وساقط ولا محل له من الإعراب، مؤكداً أن لا مناطق آمنة في الشمال أو الجنوب ولن نسمح باقتطاع أي شبر من أراضي سورية ولو قاتلنا الدهر كله.
وأكد الزعبي، أن الحرب، وإن كانت طويلة والتكاليف باهظة وغالية، لكن نحن في سورية لدينا إرادة قطعية وقوية ونهائية بأن الجمهورية العربية السورية باقية بقيادة الرئيس الأسد، ولا يستطيع أحد أن ينزعه رئاستها إلا إذا أراد السوريون ذلك.. والسوريون متمسكون برئيسهم وببلدهم وبكل شبر من أرض بلدهم ولا وجود لأي منطقة آمنة في الشمال أو في الجنوب ولن نسمح باقتطاع أي شبر من أراضي سورية ولو قاتلنا الدهر كله.
بدوره أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي في كلمة له، أن سورية تمثل حلقة السلسلة الذهبية في محور المقاومة، مشيراً إلى أن «الولايات المتحدة الأميركية أرادت كسر هذه الحلقة، وموضحاً أن الأمل اليوم بعودة سورية أقوى مما كانت عليه».
وتساءل ولايتي: هل يجب أن تكون جائزة الرئيس بشار الأسد الذي يقاوم لأربع سنوات ضد هذه المؤامرة الصهيونية أن يترك البلاد لهؤلاء الصهاينة؟!
ومن المقرر أن يتم تدشين وكالة أنباء إعلامية إسلامية مصورة وهي وكالة «يو إن نيوز».
من جهة ثانية أعلنت أنقرة تبلغها من واشنطن بأنها لن تمدد نشر صواريخ «باتريوت» على الأراضي التركية بعد انتهاء مدة مهمتها في تشرين الأول المقبل، وذلك بعد يوم من إعلان الجيش الألماني أن مهمته في تركيا ستنتهي في 31 كانون الثاني 2016 ولن يتم تمديدها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن