سورية

أهالي ريف درعا الغربي مع استمرار العمليات لتحرير محافظتهم

| وكالات

دعت العائلات المهجّرة من قرى وبلدات الريف الغربي لمحافظة درعا القاطنين بمركز الإقامة المؤقتة في زيزون إلى استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير آخر شبر من المحافظة من التنظيمات الإرهابية معربين عن أملهم بالعودة إلى مناطقهم.
وبحسب تقرير نشرته وكالة «سانا»، استقبل الأهالي في مركز الإقامة المؤقتة بمعسكر طلائع البعث بكثير من الفرح وأهازيج الترحيب والامتنان وحدات الجيش العربي السوري التي انتشرت في القرى والبلدات التي تم تطهيرها من الإرهاب ومنها زيزون داعين إلى استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير آخر شبر من المحافظة من رجس التنظيمات الإرهابية التي طردتهم من منازلهم وسرقت أرزاقهم وممتلكاتهم.
وجدد الأهالي دعمهم لبواسل الجيش ووقوفهم معهم في خندق واحد دفاعاً عن الوطن والتصدي لهذه الحرب الإرهابية العدوانية التي تشن عليه منذ أكثر من سبع سنوات، مؤكدين أن انتصارات الجيش المتلاحقة على التنظيمات الإرهابية على امتداد مساحة المحافظة وتقهقر الإرهابيين وانكسارهم المتواصل أمام عمليات الجيش تقرب المسافة وتختصر الوقت وصولاً إلى تطهير ربوع الوطن من الإرهاب وبدء صفحة جديدة في حياة السوريين عنوانها الإعمار والبناء والأمن والسلام.
أبو أحمد الشلهوب من بلدة الشيخ مسكين أحد القاطنين وأسرته في المركز، دعا إلى الإسراع بإعادة الأهالي إلى بلدتهم التي هجروا منها بفعل التنظيمات الإرهابية بعد أن أمنت وحدات الجيش بلدات داعل وابطع بانضمامها إلى المصالحات المحلية وانصياع مسلحيها وتسليم أسلحتهم على وقع انتصارات الجيش. بدورها أم خالد، تمنت على الجيش التعجيل في القضاء على التنظيمات الإرهابية لتخليص ابنها المختطف عندهم منذ سنوات، فيما أكدت أم محمد، والدة شهيد، استعدادها لتقديم باقي أبنائها للدفاع عن الوطن.
بدوره، الحاج أبو سليمان، أعرب عن أمله في عودة الأمن والاستقرار ليعود إلى معوله وأرضه، مبيناً أن سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على بلدته حرمته من استثمار أرضه التي طالما اعتنى بها كما اعتنى وربى أبناءه.
وتتلقى التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف درعا الغربي والقنيطرة دعماً كبيراً من كيان الاحتلال الإسرائيلي لرفع معنوياتها أمام بطولات وتضحيات الجيش الذي يخوض معارك العزة والكرامة محققاً الانتصارات على الإرهاب على امتداد ساحة الوطن بالتوازي مع المصالحات المحلية في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لحقن الدماء وإعادة جميع من ضل الطريق الصحيحة إلى حضن الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن