الأولى

النصر اللـه: التشديد على المواد المجهولة المصدر حتى بالمولات … «التموين» تعمّم تجربة رمضان على أشهر السنة

| علي محمود سليمان

كشف مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسام النصر اللـه أن الوزارة بدأت العمل على التشديد في إجراءاتها لضبط الأسواق وقمع المخالفات وانتشار حالات الغش والتلاعب بالأسعار من خلال الاستفادة من تجربة الرقابة التي جرت خلال شهر رمضان وتعميمها على مدار العام.
وفي تصريح لـ«الوطن» أضاف النصر اللـه: ستعمل الوزارة على الاستمرار بتقسيم كل محافظة إلى قطاعات وكل قطاع يرأسه مدير أو معاونه أو رئيس دائرة ومن خلفهم دوريات من الوزارة تقوم بعمليات الرقابة على الرقيب وتكون برئاسة مديرين مركزيين، موضحاً أن هذه التجربة أفادت بكشف حالات الخلل والاستفادة من الأخطاء وسيتم تطويرها لدعم عمل المراقبين التموينيين المكلفين في الجولات على الأسواق.
وحول التعميم الذي أصدرته الوزارة المتضمن حجز المواد الغذائية وغيرها المجهولة المصدر أكد النصر اللـه أنه لا يستثني أحداً من الفعاليات التجارية سواء كانت بقاليات صغيرة أم مولات كبيرة وأنه تم البدء بتنفيذه وتسيير الدوريات لضبط هذه الظاهرة.
في الغضون أعلن النصر اللـه عن تنظيم 3323 ضبطاً في الشهر الماضي في سورية ما عدا الرقة وإدلب ودير الزور، أي بمعدل نحو 111 ضبطاً في اليوم.
وأشار إلى أنه تمت إحالة 141 شخصاً مخالفاً على القضاء المختص وتم إغلاق 220 فعالية تجارية، لافتاً إلى أن عدد الدوريات التي قام بها جهاز حماية المستهلك في المحافظات بلغت 2886 دورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن