عربي ودولي

القاهرة تستقبل وفداً من حماس

وصل وفد يضم قادة من حركة حماس الفلسطينية مساء أمس إلى القاهرة بناء على دعوة من الجانب المصري لبحث تطورات الوضع الفلسطيني مع المسؤولين المصريين.
وقال الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، بحسب وكالة «فرانس برس»: «بناءً على دعوة مصرية، وصل إلى القاهرة وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، وعضوية كل من أعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وخليل الحية وحسام بدران وعزت الرشق وروحي مشتهى». وأوضح أن الزيارة تهدف إلى «التباحث مع الإخوة المسؤولين في مصر بشأن العلاقات الثنائية والتطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي».
وتأتي الزيارة في وقت يشهد اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، والذي وقّع في القاهرة تشرين الأول الماضي، حالة من الجمود إثر خلافات حول «تمكين» حكومة الوفاق في رام الله بالضفة الغربية من تسلم كامل المسؤولية في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.
وتتبادل الحركتان الاتهامات حول التعطيل فيما يعاني قطاع غزة، وعدد سكانه نحو مليوني نسمة، من مضاعفات حصار الاحتلال الإسرائيلي الخانق منذ عشر سنوات.
حيث شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية صباح الثلاثاء، بتنفيذ العقوبات التي أقرّتها على قطاع غزة بحجة الضغط على حركة حماس لوقف الأخيرة ظاهرة إطلاق الطائرات الورقية الحارقة باتجاه جنوب «إسرائيل»، وذلك من خلال السماح بإدخال شاحنة واحدة فقط كانت محمّلة بالاحتياجات.

وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن