سورية

صافرات إنذار إسرائيلية تدوي في الجولان المحتل بسبب طائرة مسيّرة

| الوطن- وكالات

دوت صافرات إنذار الدفاع الجوي لكيان الاحتلال الإسرائيلي أمس في المناطق التي يحتلها في الجولان العربي السوري، ولم يذكر السبب، بينما قالت تقارير إعلامية إن ذلك جاء بسبب مرور «طيارة مسيرة» قادمة من الأراضي السورية، ما يشير إلى حالة الترقب والرعب التي يعيشها الكيان.
وبحسب وكالة «رويترز»، أعلن جيش الاحتلال أن صافرات الدفاع الجوي الإسرائيلية دوت يوم الأربعاء (أمس) على طول الشريط الفاصل مع الأراضي السورية التي يحتلها والحدود الأردنية القريبة.
وبينما لم يعلن الاحتلال عن سبب إطلاق الصافرات، لفتت الوكالة إلى أنه يعيش «في حالة تأهب قصوى» حيث يشن الجيش العربي السوري هجوماً على الإرهابيين قرب الجولان والأردن.
من جانبها ذكرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي أن «إسرائيل» أطلقت صاروخ اعتراض من طراز «باتريوت» لكنها لم تكشف عن الهدف.
كما جاء في تغريدة للمتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي على موقع «تويتر»: إنه تم إطلاق صافرات الإنذار نتيجة اعتراض صاروخ باتريوت لطائرة مسيرة.
في المقابل ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية أن الطائرة المسيرة جاءت من جهة سورية.
تجدر الإشارة إلى أن كيان الاحتلال لا يزال يعيش حالة من الرعب فرضها الجيش العربي السوري منذ العاشر من شباط الماضي عندما أسقطت وسائط الدفاع الجوي طائرة «إف-16» إسرائيلية، وزعم العدو حينها أن طائرة مسيرة إيرانية خرقت الأجواء الإسرائيلية، و12 موقعاً عسكرياً، بينما اعتبرت وسائل إعلامه أن سقوط الـ«إف 16» أحدث «صدعاً» في التفوق الإسرائيلي الجوي في المنطقة، ما دفع الإسرائيليين لإعادة ترتيب أوراقهم منذ ذلك الاستهداف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن