سورية

الجيش يعثر على أسلحة من مخلفات داعش بريف البوكمال

| الوطن- وكالات

بعد يوم من مجزرة جديدة ارتكبها طيران «التحالف الدولي» في شمال شرق البلاد عثرت وحدات من الجيش العربي السوري على أسلحة وأجهزة اتصالات وقذائف بعضها أميركي الصنع من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي بريف مدينة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور.
وقالت وكالة «سانا»: «عثرت وحدات من الجيش العربي السوري والجهات المختصة خلال متابعتها تمشيط بلدة حسرات بريف البوكمال الغربي على مستودع أسلحة وذخائر وأجهزة اتصالات وقذائف أميركية الصنع من مخلفات إرهابيي تنظيم داعش». وشملت الأسلحة مدفع هاون عيار 120 مم وقذائف هاون مختلفة العيارات منها غربي الصنع وصواريخ غراد وصواريخ 107 مم وقذائف رمانات عيار 40 مم أميركية الصنع وصواريخ مضادة للدبابات إضافة إلى محطة اتصال لاسلكي للبث الفضائي.
وبينت الوكالة أنه تم أيضاً العثور على عدد من الألغام والعبوات الناسفة المصنعة خصيصاً لتفخيخ أساسات المنازل وربطها بأقفال الأبواب كي تنفجر بمجرد فتحها إضافة إلى أجهزة قيادة وتفجير حقول ألغام.
بموازاة ذلك أشار نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إلى إصابة شخصين اثنين بينهما امرأة إثر انفجار لغم بهما، في قرية الجاسمي شمال شرق بلدة الصور، بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن