شؤون محلية

حملة على «مجهولة المصدر» في حلب

| حلب- خالد زنكلو

نشط تعميم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي الصادر بتاريخ 8 الجاري الذي شرّع الحملة على المواد مجهولة المصدر، همة مديرية «التجارة الداخلية» في حلب التي نظمت 15 ضبطاً عدلياً يومي الخميس والسبت بتهمة حيازة مواد مجهولة المصدر.
وأوضح مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب لـ«الوطن» أن دورياتها لم تهدأ منذ صدور تعميم الوزير الغربي الذي أثار خشية أصحاب المحال التي تبيع مواد المهربة ومجهولة المصدر، ودفعهم إلى إغلاق محالهم ريثما تهدأ الحملة كما هي عادة سابقاتها التي تركزت على المحال التي تبيع الفراريج واللحوم الحمراء.
وبيّن المصدر أن دوريات حماية المستهلك تضبط وتتابع حركة الأسواق على مدار الساعة، وتستهدف المواد الغذائية وغير الغذائية المهربة ومجهولة المصدر التي راجت في المدينة على خلفية اتساع نشاط مهربي المواد والبضائع من تركيا وراحت تنافس بأسعارها نظيرتها المحلية.
وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أطلقت حملة عنوانها «لأجل أطفالي» دعت فيها الأمهات إلى العزوف عن شراء المواد الغذائية مجهولة المصدر حفاظاً على سلامة الأطفال.
وطالب تجار حلبيون عبر «الوطن» الوزارة بإطلاق حملة مشابهة تطول البضائع المهربة مجهولة المصدر التي تؤدي إلى توقف عجلة الصناعة المحلية نظراً لتدني أسعارها أو منافستها من حيث الجودة، وخصوصاً الألبسة التركية المتوافرة في معظم محال بيع الألبسة في حلب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن