رياضة

«لعيونك يا شام» في موسمه الثاني.. 2500 لاعب ولاعبة يتنافسون في 25 لعبة

| نورس النجار

تفتتح اليوم فعاليات دورة دمشق الرياضية الثانية (لعيونك ياشام)، ويشارك بالبطولة أندية دمشق حيث تجري بينها منافسات رياضية في 25 لعبة بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وتنظم اللجنة التنفيذية لفرع دمشق للاتحاد الرياضي العام البطولة ضمن ذكرى القسم الدستوري للسيد الرئيس بشار الأسد وبرعاية الرفيق محمد حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، ويقام حفل الافتتاح في صالة تشرين الرياضية.
وقد افتتحت منافسات كرة القدم بالبطولة لفئة الناشئين صباح الجمعة قبل الفائت ووزعت الفرق المشاركة على مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى فرق الوحدة والشرطة والفيحاء والنضال والفتوه، وضمت المجموعة الثانية فرق الجيش والمجد والعربي والمحافظة، وينص نظام التأهل إلى تأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
على حين وزعت فرق فئة الأشبال إلى مجموعتين ضمت الأولى: المحافظة والوحدة والتربية والفيحاء والنضال، والثانية فرق الشرطة والجيش وبردى وبكرا النا والمجد وافتتحت مبارياتها يوم السبت الفائت.
وفي المجموعة الأولى بالجولة الأولى بفئة الناشئين حقق فريق الفيحاء الفوز على فريق النضال بنتيجة 3/1 بينما تعادل فريقا الشرطة والوحدة 1/1.
وفي الجولة الثانية حقق الوحدة الفوز على الفيحاء بنتيجة 4/1 ليصبح رصيده 4 نقاط، وتجاوز فريق النضال فريق الفتوة بهدف في مباراة قوية حضرها رئيس فنية العاصمة.
في الجولة الثالثة حقق الفيحاء الفوز على الفتوة بنتيجة 3/1 وتغلب الشرطة على النضال 2/1 ليصبح ترتيب المجموعة: الفيحاء (6) نقاط، الوحدة والشرطة (4) نقاط، النضال (3) نقاط والفتوة بلا نقاط.
ومع نهاية مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى افتتحت مباريات المجموعة الثانية وحقق فيها المجد الفوز على العربي بنتيجة 2/1 وتعادل الجيش مع المحافظة 2/2.
وفي فئة الأشبال فاز فريق الجيش على بكرا النا 8/صفر كما تغلب الفيحاء على التربية 3/1 وفاز الشرطة على بردى 7/1.
وفي ثاني جولات بطولة كرة القدم للأشبال افتتح النضال مبارياته بالفوز على التربية 4/صفر، وفاز المحافظة على الفيحاء بثلاثية نظيفة، وفي المجموعة الثانية تعادل الجيش مع المجد 2/2.
وفي الجولة الثالثة فاز الوحدة على التربية 10/صفر وتغلب الجيش على بردى بهدف من دون رد، وفاز المجد على بكرة النا 4/صفر وحقق النضال الفوز على الفيحاء 9/صفر.
وفي منافسات كرة السلة لفئة الشبلات فاز الوحدة على الجيش (50-42) والعربي على المحافظة (15-43) والفيحاء على الاشرفية (42-25) وبكرا النا على بردى(50-71) وقاسيون على الثورة (47-31).

استعدادات
وفي تصريح صحفي لمهند طه رئيس فرع دمشق فقد أكد أن عدداً من مسابقات البطولة ستقام في حديقة تشرين لاستقطاب أكبر عدد من المهتمين لتوسيع قاعدة اللعبة، إضافة إلى مشاركة لاعبين وفرق من محافظات أخرى بهدف زيادة الخبرة والتنافس ومشاركة واسعة وتوفير الاحتكاك.
ومع نهاية البطولة سيتم اختيار منتخبات المحافظات التي تعد رافداً أساسياً للمنتخبات الأساسية، والمواهب التي ستفرزها البطولة ستحظى بالاهتمام والتطوير.
كما أن هذه الدورة ستكون فرصة لمشاهدة مشروع بكرا إلنا وما قدمه من مواهب خلال الفترة التي بدأ منها وتقييم أداء مدربيه، وكانت النسخة الأولى من الدورة أقيمت العام الماضي بمشاركة 2500 لاعب ولاعبة تنافسوا في 22 لعبة رياضية مثلوا 14 ناديا (الجيش والشرطة والوحدة والمحافظة وبردى والثورة ودمر والعرين والفيحاء وقاسيون والمجد وميسلون والنضال وعمال دمشق) إضافة إلى منتخب مدارس دمشق وفريق مشروع بكرا إلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن