الأولى

وزير لبناني إلى دمشق للبحث في إعادة فتح «معبر نصيب» … سورية والعراق نحو مزيد من التعاون الاقتصادي والاستثماري

| الوطن – وكالات

عقب استعادة الدولة السورية لحدودها الشرقية والجنوبية بعد الإنجازات المتتالية للجيش السوري، بدأ الحديث عن إعادة فتح المعابر الحدودية يأخذ حيزه من اللقاءات الرسمية التي تجري مع سورية.
رئيس مجلس الوزراء عماد خميس بحث أمس مع السفير العراقي والمفوض فوق العادة لدى سورية سعد محمد رضا، آفاق تعزيز التبادل التجاري والاستثماري وتفعيل اللجنة المشتركة السورية العراقية، وعقد ملتقى لرجال الأعمال، والتعاون في مرحلة إعادة الإعمار، ومتابعة التنسيق لإعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين.
ولفت خميس بحسب وكالة «سانا»، إلى أهمية تحقيق المزيد من فرص التعاون في المجالات الاقتصادية، منوهاً بالتضحيات الكبيرة للشعبين السوري والعراقي للحفاظ على سيادة واستقلال البلدين.
من جانبه بين السفير رضا، أن الوقت أصبح ملائماً لدفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات، وتفعيل دور القطاع الخاص الصناعي والتجاري والاستثماري والتعاون في مرحلة إعادة الإعمار, إلى ذلك تحدث وزير الزراعة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، غازي زعيتر، عن إمكانية قيامه بزيارة رسمية إلى سورية. ووفق تقارير صحفية لبنانية، قال زعيتر: «أنا على اتصال مع الجانب السوري وربما أقوم بزيارة رسمية إلى دمشق، للبحث مع المسؤولين السوريين حول معبر نصيب».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن