شؤون محلية

حملة على الصيدليات المخالفة في حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

أكد نقيب صيادلة حماة بشار الحلواني استمرار الحملة على الصيدليات المخالفة في مختلف مناطق المحافظة، لافتاً إلى قيام اللجنة المشكلة بقرار وزير الصحة بعدة جولات ميدانية على الصيدليات في المحافظة واتخذت الإجراءات المناسبة بحق الصيدليات المخالفة.
وأشار حلواني إلى أنه تم مؤخراً زيارة 15 صيدلية وتم اتخاذ الإجراء المناسب بحق 10 منها لوجود مخالفة في العمل، لافتاً إلى أن المخالفات تتمثل بعدم وجود الصيدلاني على رأس عمله بالصيدلية، أو العثور على أدوية غير نظامية أو عدم مسك سجلات للأدوية المخدرة والنفسية، وهذا هو الجانب الأهم فهناك 20 دواء يجب وضع سجل بها.
وبيَّن أن أي مخالفة من أي نوع يتم اتخاذ الإجراء المناسب لها، إما من خلال فرع نقابة الصيادلة أو بإحالة الموضوع عن طريق مديرية الصحة إلى الوزير.
وأكد حلواني أن النقابة تتابع بشكل شبه يومي الصيدليات العاملة وأصحابها خارج القطر مشيراً إلى وجود عدد غير قليل من هذه المخالفات تم اتخاذ الإجراءات المناسبة لها.
وكشف أن بعض المخالفات تتم تسويتها كالمخالفات العشر المذكورة فقد تم إنهاء عقوبة 8 منها وبقيت صيدليتان مغلقتين منذ 5 أشهر وحتى الآن ولم يتم طي العقوبة لوجود أدوية مهربة فيها، منوهاً بوجود 1300 صيدلية في المحافظة منها 400 في مدينة حماة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن