سورية

عثر على قنابل إسرائيلية في مخلفات الميليشيات … الجيش يقضي على العديد من الإرهابيين في البادية الشرقية وريف حماة

| حماة– محمد أحمد خبازي – حمص- نبال إبراهيم – دمشق- الوطن- وكالات 

أردى الجيش العربي السوري، أمس، العديد من مسلحي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في ريف حماه الشمالي، في وقت قضى فيه الطيران الحربي على مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية. واستهدف الجيش بصليات من راجمات صواريخه مقرات وتجمعات لــــ«النصرة» في ريف حماة الشمالي وتحديداً في مدينة اللطامنة، ما أدى إلى مقتل العديد من مسلحيها وإصابة آخرين إصابات بالغة. وكان مسلحو التنظيم الذين يتخذون من اللطامنة مقراً لهم، أطلقوا عدة صواريخ على مدينة حلفايا، فأخطأت أهدافها ولم تصب أحداً بشظاياها، على حين رد عناصر الحواجز المتمركزة في محيط المدينة على مصادر إطلاق الصواريخ بكثافة نارية.
وبيَّن مصدر إعلامي لـــ«الوطن»، أن الهدوء ساد بقية المناطق في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، ولم يسجل أي خرق على مختلف المحاور التي تعد فاترة، نظراً للضربات الموجعة التي تلقاها مسلحو «النصرة» على أيدي بواسل الجيش خلال الأيام القليلة الماضية. في غضون ذلك، واصلت الجهات المختصة تأمين القرى والبلدات المحررة من الإرهاب في ريف حماة الجنوبي عبر عمليات تمشيط دقيقة لإزالة مخلفات التنظيمات الإرهابية وتطهيرها من الألغام والمفخخات.
وأفادت وكالة «سانا»، بأن عناصر الهندسة في الجهات المختصة واصلوا تمشيط بلدة عقرب جنوب غرب مدينة حماة بنحو 30 كم لرفع المفخخات والذخائر والأسلحة التي تركها الإرهابيون قبل إخراجهم إلى شمال سورية بعد انهيارهم واستسلامهم نتيجة الانتصارات التي حققها الجيش في المنطقة، حيث عثروا بالتعاون مع الأهالي على مستودع للتنظيمات الإرهابية يحوي أسلحة وذخائر متنوعة. وبينت الوكالة، أن المستودع يحوي أسلحة متنوعة من مخلفات الإرهابيين من بينها قنابل «إسرائيلية» الصنع وبنادق حربية ورشاشات «بي كي سي» ومسدسات حربية وأجهزة اتصال لاسلكي وذخيرة وقذائف هاون وبندقية قناصة. من جانبها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن قوات الجيش نفذت قصفاً مدفعياً وصاروخياً على مواقع الإرهابيين في مناطق في ريف حماة الشمالي الغربي والمحاذية لجبال اللاذقية الشمالية الشرقية.
وفي حمص، ذكر مصدر عسكري في غرفة عمليات الريف الشرقي لـــ«الوطن»، أن وحدة مشتركة من الجيش والقوات الرديفة اشتبكت مع مسلحين من تنظيم داعش على اتجاه كل من المحطتين الثانية والثالثة في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص، وذلك بعد أن تم رصد تحركات هؤلاء الدواعش على تلك المحاور واستهدافها من قبل مدفعية الجيش الثقيلة وتحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.
إلى ذلك جدد الطيران الحربي في سلاح الجو السوري غاراته على أهداف متحركة لداعش في البادية الشرقية وتحديدا على اتجاه سد عويرض والمنطقة الواقعة على مقربة من الحدود الإدارية المشتركة مع ريف محافظة دير الزور وأوقع إصابات في صفوفه.
على خط مواز، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس في نشرتها الإعلامية على موقعها الرسمي، بحسب وكالة «سبوتنيك»، أن الوضع في مناطق «خفض التصعيد» في سورية ما زال يتميز بالاستقرار، وأن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سورية، رصد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 6 خروقات، في اللاذقية (4)، وحلب (1)، وحماة (1)، على حين لم يسجل الجانب التركي شيئاً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن