الأولى

بينهم مغتربون باعوا سياراتهم ولم ينقلوا ملكيتها.. وبكر: سنقترح إلغاء عقوبة السجن … أحكام غيابية بالسجن بحق مخالفي سير منهم شخصيات مهمة

| محمد منار حميجو

كشفت مصادر قضائية عن صدور الكثير من الأحكام الغيابية بالسجن المتعلقة بمخلفات السير منها لشخصيات مهمة لارتكاب سائقيهم لمخالفات السير، وذلك فيما أعلن عضو مجلس الشعب آلان بكر أنه سيتم رفع مقترح من المجلس إلى الحكومة لتعديل المادة المتعلقة بهذا الموضوع.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح بكر أنه عند بدء الدورة القادمة للمجلس سيتم وضع المقترح الذي سيتضمن إلغاء عقوبة السجن والاقتصار على الغرامة المالية، مضيفاً: باعتبار أن الذي صدر بحقه الحكم ليس له علم بالمخالفة وخصوصاً فيما يتعلق بموضوع السرعة.
ورأى بكر أنه ليس من المعقول أن شخصاً مسافراً إلى خارج البلاد يُفاجأ أن هناك حكماً بالسجن بحقه ومخالفة السير من الممكن ارتكبها شخص آخر.
من جهتها أعلنت المصادر القضائية أن هناك العديد من الأحكام بالسجن صدرت غيابياً بحق مغتربين منهم باعوا سياراتهم ولكن لم يتسنّ لهم نقلها إلى ملكية المشتري نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد، ضارباً مثالاً أنه في إحدى الحالات صدر حكم قضائي بحق شخص تجاوز عمره 90 سنة مقيم في لبنان.
وأشارت المصادر إلى أن هناك العديد من الدعاوى في هذا الخصوص متعلقة بنساء طاعنات في السن ارتكب سائقوهن مخالفات سير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن