شؤون محلية

أرباح بورسلان حماة 47 مليوناً في 6 أشهر تعادل أرباح العام الماضي كاملاً

| محمد أحمد خبازي

شف المدير العام لشركة البورسلان بحماة حمزة المحمد أن أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 47 مليون ليرة، وهي تعادل كامل الأرباح المحققة في العام الماضي والبالغة 48 مليون ليرة.
وأوضح المحمد أنه تم التخطيط لإنتاج 2500 طن من الأدوات الصحية المتنوعة الألوان والزخارف، وإضافة قطع جديدة، حيث تم التعاقد مع المعتمد على إنتاج 13 نوعاً في حين تنتج الشركة الآن 40 نوعاً من القطع والأطقم المختلفة، منوهاً بأنه يتم الآن إنتاج الأدوات الصحية المزخرفة بالتعاون مع المعتمد وحسب حاجة السوق وبأنواع مختلفة من الزخارف، وتجري الشركة الاختبارات المخبرية اللازمة لإنتاج الأدوات الصحية الملونة بما يلبي حاجة السوق والأذواق.
وبين المحمد أن الإنتاج المنفذ حتى نهاية حزيران من العام الحالي بلغ 1036 طناً بقيمة 597,6 مليون ليرة، في حين المخطط كان إنتاج 1141 طناً بقيمة 672,9 مليوناً ليرة، بينما بلغت خطة المبيعات التراكمية للفترة ذاتها 592 طناً بقيمة 313,9 مليوناً ليرة.
وأكد المحمد أن الشركة أجرت دراسة فنية متكاملة إضافة إلى جدوى اقتصادية لمشروع تطوير معمل البورسلان بالخط رقم 2 لإنتاج السيراميك المتعدد المقاسات والزخارف والألوان بطاقة إنتاجية يومية 5500 م2.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن