عربي ودولي

طيران العدوان السعودي يحصد المزيد من أرواح اليمنيين

يستمر طيران العدوان السعودي بغاراته على المدن اليمنية مستهدفاً المدنيين من أطفال ونساء، حيث قتلت امرأة بغارة أمس استهدفت منزلاً في مديرية الظاهر في محافظة صعدة.
وأوضح مصدر أمني في صعدة لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن طيران العدوان الغاشم شن غارة على منزل مواطن في منطقة غافرة في مديرية الظاهر ما أدى إلى مقتل امرأة وتدمير المنزل. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان استهدف كذلك منزلاً في مديرية رازح ومحال تجارية في مديرية باقم. كما شن طيران النظام السعودي غارات أمس على محافظتي ذمار والحديدة مخلفاً أضراراً مادية بممتلكات المواطنين. وكان ثمانية يمنيين قتلوا وأصيب تسعة آخرون خلال الأيام الماضية بغارات العدوان السعودي على صعدة.
إلى ذلك دمرت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية 42 آلية عسكرية لتحالف العدوان على حين تم القضاء على 352 مرتزقاً في محور صرواح خلال الفترة من شباط إلى حزيران من العام الجاري.
وأوضح تقرير صادر عن الإعلام الحربي اليمني نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن «352 من مرتزقة العدوان قتلوا في عمليات قنص متفرقة في محور صرواح» مشيراً إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية نفذت في الفترة نفسها 216 عملية استهداف لتجمعات المرتزقة محققة إصابات مباشرة في صفوفهم خلفت مئات القتلى والجرحى.
وعما يتعلق بالعمليات الهجومية بيّن التقرير أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا أكثر من 17 عملية هجومية على مواقع المرتزقة انتهت بالسيطرة على عدد من المواقع المهمة منها تبة المطار والتبة الحمراء وتبة أم صياد ومواقع في التباب السود.
وأشار التقرير إلى أن هذه العمليات النوعية أدت إلى حالة إرباك وخوف في أوساط مرتزقة العدوان السعودي أجبرت العشرات منهم على الفرار الجماعي من المواقع.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن