عربي ودولي

مقتل امرأة خلال احتجاز رهائن غربي الولايات المتحدة … مدير المخابرات الأميركية: لم أقصد إهانة ترامب بعد لقائه بوتين

قال مدير المخابرات الوطنية الأميركية دان كوتس: إنه لم يقصد أبداً إبداء عدم احترام للرئيس الأميركي دونالد ترامب من خلال ما وصفه «برده غير الملائم» على أنباء عزم ترامب عقد قمة ثانية مع نظيره الروسي.
وأصدر كوتس بياناً للحد من الأضرار الناجمة عن حديث أدلى به خلال منتدى أمني بمعهد أسبن في كولورادو، عبّر خلاله عن دهشته من الأنباء التي قالت إن ترامب يعتزم عقد قمة أخرى مع بوتين.
وقال كوتس: «بعض التغطية الصحفية لم تدرك حسن نواياي برد فعلي على الأنباء العاجلة التي أُبلغت بها أثناء مقابلة على الهواء. لم أقصد برد فعلي، الذي أقر بأنه لم يكن ملائماً، توجيه أي إهانة أو انتقاد لأفعال الرئيس».
وأضاف في بيانه: «أنا وكل العاملين في المخابرات ملتزمون بتوفير أفضل المعلومات المتاحة وكل الدعم لجهود الرئيس ترامب الحالية لوقف محاولات روسيا التدخل في الانتخابات المقبلة وبناء علاقات دولية قوية من أجل إرساء السلام ونزع الأسلحة النووية من الأنظمة الخطرة وحماية وطننا وحلفائنا».
وفي سياق آخر أعلنت السلطات الأميركية أن مسلحاً قتل امرأة كانت بين عشرات الرهائن الذين احتجزهم لعدة ساعات في أحد متاجر لوس أنجلوس غربي الولايات المتحدة السبت، قبل أن يسلم نفسه للشرطة.
وحسب وكالة «أسوشيتد برس»، خرج الرجل مع أربع رهائن من مبنى المتجر بعد مفاوضات مطولة مع الشرطة، حيث طوقته وفتشته الشرطة وقادته إلى عربة إسعاف.
ويعتقد أن الرجل الذي لم يكشف اسمه ودواعي جريمته، أصيب بجرح في يده اليسرى.
وفي وقت سابق، أظهرت مشاهد تم تصويرها من الجو، قيام الشرطة بإجلاء أطفال إلى أماكن آمنة عبر ساحة لانتظار السيارات، وخروج بعض الرهائن من المتجر.
وصرح عمدة لوس أنجلوس إريك غارسيتي للصحفيين بأن امرأة لقيت مصرعها داخل المتجر، على حين أفادت مصادر إعلامية بإصابة شخصين آخرين على الأقل بجروح خلال الحادث.
ووفقاً للشرطة، فإن مسلحاً اقتحم بعد ظهر السبت أحد متاجر شبكة «تريد جو»، وتحصن به واحتجز عدداً غير معروف من الرهائن أثناء مطاردة الشرطة له.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن هذا الشخص أطلق النار على رجال الشرطة الذين كانوا يطاردونه قبل دخوله المتجر دون أن يصيب أحداً منهم، في الوقت الذي سارع فيه المتسوقون للاحتماء داخل المتجر بعد سماع صوت إطلاق نار.
وذكرت تقارير إعلامية أنه قبل المواجهة في المتجر أطلق المسلح النار على جدته وصديقته، ثم لاذ بالفرار في سيارته.
وكتب الرئيس دونالد ترامب على تويتر في وقت سابق: إنه يتابع عن كثب تطورات ما يحيط بجريمة احتجاز الرهائن.

روسيا اليوم – رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن