سورية

رداً على تقدم الجيش المستمر…11 شهيداً ضحايا قذائف الإرهاب في حلب

 حلب- الوطن : 

ارتقى 11 شهيداً من المدنيين في حلب جراء تساقط قذائف الإرهاب التي أطلقها المسلحون على أحياء حلب الآمنة كردّ فعل على تقدم الجيش العربي السوري في الآونة الأخيرة بشكل شبه يومي وكسره لخطوط التماس التي ظلت لفترة من دون تغيير في خريطة السيطرة.
وتعرضت أحياء الأعظمية وسيف الدولة والإذاعة لليوم الثالث على التوالي لقذائف الهاون وأسطوانات مدفع جهنم التي مصدرها حي الزبدية رداً على تقدم الجيش في الحيين الأخيرين وسيطرته على كتل من الأبنية المهمة إلا أن حي الحمدانية السكني كان له الحصة الكبرى من عدد القذائف على حييه الأول والثالث من جهة حي صلاح الدين حيث استشهد 11 مدنياً بينهم أطفال بالقذائف التي روعت السكان الآمنين.
وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش تمكن من تدمير 3 منصات لإطلاق القذائف في حي صلاح الدين خلال رده على مصادر إطلاقها، ودمر منصة رابعة في حي العامرية المتاخم له. وكان الجيش أحرز تقدماً في حي سيف الدولة من طرف الحديقة العامة وحارة الحشكل في صلاح الدين مطلع الأسبوع الجاري، وذلك بعد أسبوع من تقدم مماثل في صلاح الدين وسليمان الحلبي من جهة حي الشيخ خضر قرب محطة ضخ المياه التي يسعى إلى السيطرة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن