سورية

القضاء على إرهابيين بريفي حمص وحماة…اشتباكات بمحيط الوعر وتلبيسة و33 قذيفة هاون على قرى الغاب

حمص – نبال إبراهيم – حماة – محمد أحمد خبازي : 

اشتبكت قوات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي أمس مع أفراد التنظيمات الإرهابية المسلحة بمحيط حي الوعر وبمحيط بلدة تلبيسة بالريف الشمالي وفي منطقة الدوة غرب مدينة تدمر في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص، في وقت استهدف سلاحا الجو والمدفعية الثقيلة معاقل وأوكار الإرهابيين وتحركاتهم على تلك المحاور والاتجاهات، ما أسفر عن وقوع خسائر فادحة في صفوف التنظيمات الإرهابية بالأرواح والعتاد والآليات المدرعة المجهزة برشاشات ثقيلة.
وفي التفاصيل، ذكر مصدر عسكري في حمص لـ«الوطن» أن قوة عسكرية مشتركة من الجيش والدفاع الوطني اشتبكت مع مسلحين من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وما يسمى «كتائب الفاروق» وحركة «أحرار الشام الإسلامية» بمحيط حي الوعر خلال محاولة الإرهابيين التنقل والتسلل عبر محور شارع الخراب، وأوقعت ما لا يقل عن 20 مسلحاً بين قتيل وجريح وأرغمت الباقين على الفرار.
في غضون ذلك استهدفت مدفعية الجيش الثقيلة عدة معاقل وتحصينات للإرهابيين في حي الوعر، موقعةً أعداداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.
وفي ريف حمص الشمالي، تجددت المواجهات بين قوات للجيش ومسلحي «النصرة» وما يسمى «جيش التوحيد» و«أهل السنة والجماعة» بمحيط بلدة تلبيسة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير عدد من وسائل تنقلهم من دراجات نارية وآليات متنوعة.
وفي أقصى الريف الشرقي للمحافظة، وتحديداً بمنطقة الدوة غرب مدينة تدمر اشتبكت وحدة من الجيش وقوات الدفاع الشعبي مع مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي على عدة اتجاهات أدت إلى إيقاع عدد كبير من الإرهابيين بين قتيل وجريح بعضهم يحمل جنسيات غير سورية.
وبعد عمليات رصد ومراقبة، استهدفت قوة عسكرية تابعة للجيش بصاروخ موجه، دبابتين وعربة مجهزة برشاش ثقيل في منطقة المقالع بريف تدمر، ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل جميع الإرهابيين الذين كانوا بداخلها. هذا وكانت قوة عسكرية أخرى من الجيش دمرت عربة بيك آب دفع رباعي مجهزة برشاش ثقيل على محور قرية العامرية الواقعة شمال بلدة المشرفة بريف حمص الشمالي الشرقي، ما أسفر عن مقتل جميع الإرهابيين الذين كانوا بداخلها.
وفي ريف حماة أغار سلاح الجو التابع للجيش على عدة تجمعات ومواقع لما يسمى «جيش الفتح» الإرهابي في ريف حماة الغربي الشمالي، وريف إدلب الجنوبي المحاذي لريف حماة، ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين.
كما أغار الطيران الحربي على تحركات مسلحي «النصرة» في ريفي حماة الشمالي ومنطقة سلمية الشرقية، وأوقع العديد منهم قتلى وجرحى.
وكانت مجموعات إرهابية ترفع شارات التنظيمين الإرهابيين المذكورين، متمركزة في قريتي الحويز وبيت الراس أطلقت 33 قذيفة هاون باتجاه قرى الرصيف والعزيزية والجيد بريف الغاب، فسقطت 20 منها في الأراضي الزراعية، على حين أصابت الباقية منازل الأهالي، وأضرت بها ضرراً كبيراً، كما أصابت 3 مواطنين بشظاياها فأسعفوا إلى مشافي اللاذقية لتلقي العلاج اللازم.
كما أقدم ما يسمى «تجمع العزة» المتمركز بموقع وادي حسمين غربي اللطامنة، على إطلاق 3 قذائف صاروخية باتجاه مدينة محردة، فسقطت جميعها في منازل الأهالي بالحي الشمالي الغربي، ما أدى إلى تضررها بنسب متفاوتة.
وكانت مجموعة إرهابية أطلقت عدة رمايات نارية من جهة قرية لطمين على نقطة عسكرية غرب مورك، فرد عناصرها على مصادر النيران.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن