رياضة

«لعيونك يا شام» تستمر في أسبوعها الثاني … منافسات ساخنة بين الأندية ومواهب وخامات متعددة

| نورس النجار

تستمر منافسات بطولة (لعيونك يا شام) في دورتها الثانية، بألعابها الخمس والعشرين على ملاعب وصالات دمشق، وكان الافتتاح الرسمي للدورة الذي جرى الأسبوع الماضي بحضور مسؤول تقدمه الرفيق أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسام السمان وعدد من أعضاء القيادتين السياسية والرياضية، وقبل الافتتاح جرت منافسات كرة القدم للأشبال والناشئين وكذلك كرة السلة للشبلات.
وفي نتائج البطولات التي جرت فقد اختتمت بطولة الملاكمة لفئة الأشبال ووزعت فيها 13 ميدالية ذهبية وكانت الحصة الأكبر لنادي النضال بأربع ذهبيات والوحدة ثلاث وميداليتان لكل من قاسيون ومركز دمشق ودمر.

الأشرفية بطل شبلات السلة
أحرز نادي الأشرفية لقب بطولة الشبلات لكرة السلة بعد فوزه على فريق ايليت بنهائي دورة دمشق الثانية حيث أقيمت المباراة بنادي الثورة، وفي نصف النهائي فاز الأشرفية على بردى وفريق ايليت على الوحدة.
وفي ربع النهائي خرج نادي الجيش على يد الأشرفية، وخسر الفيحاء أمام ايليت، وفاز بردى على الثورة والوحدة على قاسيون.

كرة القدم

في الجولة قبل الأخيرة ببطولة الناشئين لكرة القدم تغلب الوحدة على الفتوة بهدف دون رد.
وفي المجموعة الثانية حقق المجد انتصاره الثاني على حساب المحافظة 3/1 وفاز الجيش على العربي بثلاثية نظيفة.
واختتمت الجمعة مباريات الدور الأول لفئة الناشئين ففي المجموعة الأولى حسم الوحدة الصدارة بفوزه الكبير على النضال 5/1 وتأهل برفقة فريق الشرطة لنصف النهائي الذي تعادل مع الفتوة سلبا وأصبح الترتيب النهائي للمجموعة الأولى الوحدة 10 نقاط والشرطة 8 نقاط والفيحاء 6 نقاط والنضال 3 نقاط والفتوة نقطة واحدة.
وفي المجموعة الثانية حسم المجد صدارته بقوة بعد تعادله السلبي مع الجيش ليصعدا معا لنصف النهائي وفي المباراة الأخرى بالمجموعة فاز المحافظة على العربي 3/2، وكان الترتيب النهائي للمجموعة المجد سبع نقاط والجيش 5 نقاط والمحافظة أربع نقاط والعربي بلا نقاط ويلتقي بنصف النهائي اليوم (الوحدة × الجيش) على ملعب الفيحاء و(المجد × الشرطة) على ملعب الجلاء.
وفي الجولة قبل الأخيرة من بطولة الأشبال تعادل النضال مع المحافظة 2/2 في المجموعة الأولى وفي المجموعة الثانية فاز المجد على الشرطة 7/1 وفاز بكرة إلنا على بردى 3/صفر.
وفي الجولة الأخيرة عزز المجد صدارته للمجموعة الثانية بعد تغلبه على بردى 6/صفر رافعا رصيده لعشر نقاط.
وفاز الشرطة على الجيش 2/1، وفي المجموعة الأولى فاز المحافظة على التربية 7/1 وبات يتساوى مع النضال بالنقاط (7) لكل منهما بفارق نقطتين عن الوحدة المتصدر بـ(9) نقاط ويلعب غداً في نصف النهائي الوحدة مع الشرطة على ملعب الفيحاء والمجد والنضال على ملعب الجلاء.

كرة الطاولة

انطلقت منافسات كرة الطاولة لمواليد 2006 وما فوق بمشاركة ثمانية فرق (النضال- المحافظة- دمر- الشرطة- جرمانا- التربية- القدس- بكرا النا) وبمشاركة 19 لاعباً و20 لاعبة لعبوا على مدى ثلاثة أدوار لتأتي النتائج على الشكل التالي:
فئة الواعدين /ذكور/ مواليد 2006 وما فوق أولاً محمد سالم ظاظا من المحافظة، ثانياً عبد الغفار فضيل نادي دمر، وثالثاً زياد قبس نادي المحافظة ومن فئة الواعدات /إناث/ مواليد 2006 وما فوق أولاً هند ظاظا نادي المحافظة، ثانياً لين سوادي نادي الشرطة ثالثاً بانة جبر من المحافظة.
وفي فئة الأشبال والشبلات مواليد 2003 وما دون بمشاركة ثمانية فرق (النضال- المحافظة- دمر- الشرطة- جرمانا- التربية- القدس- بكرا النا) وبمشاركة 24 لاعباً و20 لاعبة لعبوا على مدى ثلاثة أدوار لتأتي النتائج على الشكل التالي: بفئة الأشبال /ذكور/ مواليد 2003 ومادون جاء أولاً محمد سالم ظاظا من المحافظة، ثانياً محمد قبس من المحافظة، ثالثاً علي سوادي من الشرطة، وفي فئة الشبلات /إناث/ مواليد 2003 ومادون، أولاً هند ظاظا من المحافظة، ثانياً كرستين سرور من النضال، ثالثاً بانة جبر من المحافظة.
واختتمت منافسات كرة الطاولة للناشئين والناشئات مواليد 2000 ومادون ففي الناشئين انتزع الصدارة اللاعب محمد سالم ظاظا من المحافظة، وحل ثانياً أمجد حيدر من الشرطة، وثالثا محمد قبس من المحافظة وفي الناشئات انتزعت الصدارة هند ظاظا من المحافظة، وثانياً جيسكا الحوش من المحافظة، وثالثاً سارة شلهوب من تربية دمشق.

الريشة الطائرة

بمشاركة ٤٠ لاعباً ولاعبة مثلوا أندية الجيش والشرطة وبردى ومنتخب دمشق وريف دمشق والقنيطرة ودائرة التربية الرياضية بدمشق بالريشة الطائرة وأسفرت عن النتائج التالية:
في فئة الشباب: فاز اللاعب أمجد الفصيح من الجيش على اللاعب زين الأشقر من الشرطة ٢/صفر وعلى اللاعب ثائر زربا من الجيش ٢/صفر وفي فئة الشابات فازت رنيم سلامة من الشرطة على اللاعبة نبال جمعة من ريف دمشق ٢/صفر واليسار محمود من الجيش على رنيم سلامة من نادي الشرطة ٢/صفر وفي فئة الناشئات فازت لينا حيدر من نادي الشرطة على نتالي الكوز من نادي الجيش ٢/صفر وفي فئة الأشبال فاز خالد جوابرة من نادي الشرطة على اللاعب أيهم حوا ٢/صفر، وفاز هيثم العلي من الجيش على انس عبد الرحمن من دمشق ٢/ صفر وفي فئة الناشئين فاز علي أحمد من الشرطة على حسن محمود من التربية ٢/ صفر.

كرة اليد

أنهى أشبال كرة اليد منافساتهم بمشاركة من المجد ودير عطية وبكرا النا بفريقين ونال دير عطية المركز الأول تلاه المجد ثم بكرا النا.
وجرت منافسات الشبلات على مدار يومين بمشاركة فرق النبك وقاسيون والنصر والشرطة. وتزعم النبك البطولة تلاه النصر ثم الشرطة ثالثا.

كرة المضرب

انتهت بطولة لعيونك يا شام لفئات من 10 إلى 18 عاماً إضافة إلى البطولة الخاصة المرافقة لبطولة لعيونك يا شام للاعبي مشروع بكرا النا بكرة المضرب وأفضت للنتائج التالية: بفئة 18 عاماً ومادون وفق الترتيب: أولاً ربيع سليم وثانياً غيث بزازة وثالثاً يزن بزازة وعدي طربيه.
وفي فئة 15سنة وما فوق إناث أولاً ماريا عيسى، ثانياً آية شيباني، ثالثاً سارة الحجلي ولين نصر الدين.
وفي فئة 14 إناث: أولاً تمر حنة وثانياً ماريا زكريا وثالثا شهد الحجلي وحنين نصر الله.
في فئة 14 ذكور: أولاً رضا سراي الدين، ثانياً كرم سلوم وثالثاً أسامة قصاص ووائل جبور.
وفي فئة 12سنة: أولاً هاني سراي الدين وثانياً ماجد حافظ وثالثاً ليث غندور وروني رزق.
وفي فئة 10سنوات ذكور: نوار زهر الدين وبسام الكلاس وعمرو بدران وكمال كشيك.

الشطرنج

استمرت بطولة الشطرنج للمجموعة الأولى حيث تم تقسيم المنافسات حسب الفئة إلى ثلاث مجموعات والفئات التي تقام منافساتها حالياً هي: تحت 7 ذكور – تحت 7 إناث- تحت 9 ذكور- تحت 9 إناث- تحت 11 ذكور، وشارك في هذه الفئات 46 لاعباً ولاعبة من أندية (المحافظة- المجد- بردى- دمر) إضافة إلى لاعبين من مشروع بكرا النا وتربية دمشق ومحافظة القنيطرة، وانطلقت منافسات المجموعة الثانية بمشاركة 43 لاعبا ولاعبة.
وجاءت النتائج كما يلي 7 سنوات ذكور همام الدبس وعمر أورفلي وغيث عمر، 7 سنوات إناث يارا غانم وليسا الجلدة، 9 سنوات ذكور عبد الرحمن حجازي وحسام حبال وباسل مخلوف، 9سنوات إناث رنيم المالكي ورود محمد وجولي طربوش من نادي المحافظة، 11 سنة ذكور الأمير قنوص وأنس الجزائري وعدنان الرفاعي من نادي المجد و11سنة إناث حنين المالكي وميرا الحاج بكر وكرام حبال، 15 سنة إناث يمنى الدكاك وآية حمود وهبة حجازي.

الجودو

انتهت تصفية الأدوار الأولى للعبة الجودو بمشاركة ثمانية أندية هي الجيش والشرطة وبردى وقاسيون ودمر والعمال والعرين والنضال ومثلهم لفئة الشباب 26 لاعباً و55 لاعباً لفئة الناشئين و17 لاعبة ناشئة و22 بفئة الشبلات ولاعبتان لفئة الشابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن