سورية

التقى مسؤولي وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الإيرانية لإطلاعها على تطورات الأحداث في سورية…الزعبي يشارك في افتتاح وكالة الأنباء الإعلامية الإسلامية وسوق الفيلم الإسلامي

اجتمع وزير الإعلام السوري عمران الزعبي والوفد المرافق، مع مسؤولي وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الإيرانية في مقر وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء في طهران، لإطلاعها على تطورات الحرب الإرهابية على سورية وما تقوم به الدولة السورية في مواجهة التنظيمات الإرهابية التكفيرية بالتزامن مع سعيها لإيجاد حل سياسي دون تدخل خارجي يحفظ وحدة سورية وسيادتها.
كما افتتح الزعبي وأمين عام اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية علي كريميان، وكالة الأنباء الإعلامية الإسلامية المصورة «يو إن نيوز».
وتواصلت في طهران أمس فعاليات اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في دورتها الثامنة تحت عنوان «نبي الرحمة.. رسالة الإعلام المقاوم» بمشاركة وزير الإعلام عمران الزعبي والوفد المرافق وبحضور السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود وشخصيات سياسية وإعلامية بارزة. وعلى هامش الاجتماع، عقد الزعبي لقاءً إعلامياً وحواراً فكرياً مع مسؤولي وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الإيرانية في مقر وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء في طهران. وقدم الزعبي خلال اللقاء عرضاً شاملاً وموسعاً عن مجريات الحرب الإرهابية على سورية وما تعرض له الإعلام السوري من اعتداءات إرهابية وحصار جائر، كما أجاب بشكل مستفيض عن أسئلة وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الإيرانية التي تمحورت حول تطورات الحرب الإرهابية على سورية، وما تقوم به الدولة السورية في مواجهة التنظيمات الإرهابية التكفيرية بالتزامن مع سعيها لإيجاد حل سياسي من دون تدخل خارجي يحفظ وحدة سورية وسيادتها.
وحضر اللقاء مدير عام الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا» أحمد ضوا والمدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون محمد رامز ترجمان، والمستشار السياسي لوزير الإعلام علي الأحمد. وقبيل ذلك افتتح الزعبي وأمين عام اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية علي كريميان، وكالة الأنباء الإعلامية الإسلامية المصورة «يو إن نيوز».
وتم أيضاً على هامش اجتماع الجمعية العامة للاتحاد إطلاق عمل منظمة عالمية تابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية لديها الصلاحية في منح علامة باسم «حلال ميديا» لمنتجات البلدان العربية والإسلامية الإعلامية تحت عنوان «إنتاج نقي.. إعلام نزيه وجيل طيب».
كما افتتح الزعبي وكريميان سوق الفيلم الإسلامي في دورته السادسة والمعرض الهندسي في دورته الخامسة ونشر وطباعة وتوزيع المتون التدريبية للدورات الاختصاصية.
وأكد مدير عام شركة «صميم يارانة» الإيرانية المتخصصة بمعدات وسائل الإعلام محمد رضا علوي منش، أنه بإمكان الدول الإسلامية توفير المعدات الإعلامية التي تحتاجها من إيران وبكيفية عالية وتكلفة أقل، مشيراً إلى أن المعرض يحوي تجهيزات مصنعة محلياً وإلى سعي طهران لعقد اتفاقيات تعاون مع الدول الإسلامية في هذا المجال.
وشارك في الدورة السادسة لسوق الفيلم الإسلامي أكثر من مئة مؤسسة إعلامية في حين ضم المعرض الهندسي في دورته الخامسة شركات لها الإسهام الأبرز في عملية تطوير واستثمار التكنولوجيا في التطورات السياسية الحاصلة في المنطقة.
وشهد اجتماع الدورة الثامنة أمس تكريم عوائل الشهداء الإعلاميين الذين ارتقوا أثناء تأديتهم لواجبهم المهني في الدفاع عن مقدسات الأمة، وتكريم أساطين الإعلام وتوزيع الجوائز على 21 عملاً متميزاً للمهرجان السادس الذي تم فيه تحكيم نحو 700 عمل إعلامي.
كما تم تكريم الأفضل في مجال الإعلام المقاوم وإنتاج الفيلم في العالم الإسلامي إضافة إلى فعاليات أخرى وهي البرامج السياسية ودراسة آخر المستجدات السياسية والبرامج التخصصية في مجال الإعلام بما فيها إدارة الإعلام في الأزمات والتلفزيون التفاعلي والأمور التنظيمية والمهنية وقبول أعضاء جدد.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن