الأولى

بعد افتضاح «الخوذ البيضاء».. دمشق: على «حظر الكيميائي» تصحيح مواقفها

| وكالات

أكدت سورية أن العلاقة التي تكشفت أمام العالم حول ارتباط تنظيم ما يسمى «الخوذ البيضاء» الإرهابي بـ«إسرائيل» ومخططات الدول الغربية، وبشكل خاص الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وألمانيا، وتمويلها السخي للأعمال الإرهابية لهذا التنظيم في سورية، تفتح الباب أمام من فقد بصيرته ليعرف طبيعة المؤامرة التي تعرضت لها سورية منذ عام 2011 وحتى الآن.
واعتبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين حسبما نقلت وكالة «سانا» الرسمية، أن الأخطر هو الدور الذي قام به تنظيم «الخوذ البيضاء» في تضليل الرأي العام الإقليمي والدولي، حول الادعاءات المتعلقة باستخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، حيث وقفت هذه المنظمة خلف فبركة جميع هذه الادعاءات التي أدت إلى اعتداءات غادرة على سورية.
وأوضح المصدر أن الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية اعتمدت روايات كاذبة روج لها تنظيم «الخوذ البيضاء» في كل الاجتماعات التي انعقدت في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ومجلس الأمن من قبل الدول الممولة لها، كما تم اعتماد أقوال هذا التنظيم في تقارير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.
الخارجية السورية طالبت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بتصحيح مواقفها وصورتها التي تأثرت كثيراً من انكشاف وفضح حقيقة الدور الهدام الذي قام به تنظيم «الخوذ البيضاء» وشقيقاته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن