ثقافة وفن

منة فضالي: العين يا جماعة.. ارحموني هو مفيش غيري … محمد باش ينتظر مولوداً وسما المصري تُرضع قرداً ومريم حسين تبكي وتنوح

| وائل العدس

لم يحمل هذا الأسبوع الكثير من المنشورات المهمة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي اتسمت بالاعتيادية والطبيعية التي نراها دوماً من دون أن تثير الجدل الواسع، وإلى التفاصيل:

مولود صبي
نشر الفنان السوري محمد باش صورة كشف من خلالها أنه ينتظر مولوده الجديد من زوجته اللبنانية، مشيراً إلى أنه سيرزق بصبي.
وظهر في الصورة وهو يقف وخلفه بالون أزرق كتب عليه: «إنه صبي».
وكان قد أعلن زواجه في حزيران الماضي وكشف أنه تم في نيسان، ونشر صورة له ولعروسه من حفل الزفاف وعلق عليها: «معها تعلمت كيف الحب يكون حقيقياً، وكيف قصص الخيال ممكن نعيشها ونعملها وكأنها واقع، وهي فعلاً واقع بأجمل غرام وعم عيش حياتي كل يوم عيد بوجودها».

جدل كبير
أثارت الفنانة المصرية نادية الجندي جدلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب فستانها الذي ارتدته خلال عطلتها الصيفية التي تقضيها في «مارينا» في الساحل الشمالي في مصر.
واختارت فستاناً قصيراً أزرق اللون من الدانتيل، مفتوحاً عند الكتفين، مع شراشيب ملونة، ووضعت على رأسها قبعة من لون القش مع صندل عال، ما عرضها للكثير من الانتقاد والسخرية من بعض المتابعين.
وانقسمت تعليقات المتابعين حول إطلالتها الصيفية الشبابية، حيث اعتبر معظمهم أن تصميم الفستان قديم ولا يناسب سنها ولا يليق بمكانتها الفنية، على حين دافع العديد عنها، معتبرين أنها تسير حسب الموضة، وملابسها تليق بأجواء الصيف والبحر.

العين يا جماعة
نشرت الفنانة المصرية منة فضالي صوراً تكشف بها عن تعرضها لحادث أدى إلى حدوث خدوش بسيارتها.
وأكدت أن ما يحدث لها هو نتيجة لكونها محسودة، وكتبت: «العربية كمان.. العين يا جماعة.. ارحموني هو مفيش غيري»، لتتلقى عشرات التعليقات التي تؤكد أن صورها الأخيرة تسببت في حسد البعض لها، مؤكدين أن إطلالتها الجميلة وظهورها سعيدة في الصور أشعل الغيرة في نفوس البعض، على حين سخر البعض منها وأكدوا أن حياتها عادية ولا يوجد من يحسدها.
وكانت فضالي قد تعرضت لصدمة منذ أيام بعد أن اكتشفت سرقة منزلها بالكامل.

نعمة الهداية
انتشر مؤخراً العديد من الأخبار المغلوطة حول تخلي الفنانة اللبنانية أمل حجازي عن الحجاب، إلا أنها في كل مرة تعلق على الأمر عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وتؤكد أن قرارها حاسم ولا رجوع عنه.
ونشرت رداً على خبر خلعها للحجاب، صورة جديدة لها وعلقت عليها: «لا يمر يوم إلا وأشكر اللـه به على نعمة الهداية».
وأضافت: «توضيح لكل المواقع وكل من قال إني خلعت الحجاب: حجابي سر سعادتي.. أمل حجازي».

شائعة وفاة
انتشر خلال الساعات القليلة الماضية خبر وفاة الفنان المصري جميل راتب (92 عاماً)، وبدأ محبوه على مواقع التواصل الاجتماعي بكتابة منشورات تعبر عن حزنهم لرحيله.
واضطر مدير أعمال راتب إلى نفي الشائعة والتأكيد بأن وضعه الصحي بات مستقراً، بعد الوعكة التي ألمت به، وأدت إلى دخول المستشفى على نحو طارئ.
وكتب: «الحمد لله.. الفنان جميل راتب خرج من الرعاية الصحية ودخل غرفته بالمستشفى، الحمد لله الوضع مستقر».
وكانت أزمة في الحبال الصوتية والتنفس، داهمت راتب وعرّضته أكثر من مرة للاختناق، لينقل لاحقاً إلى غرفة العناية المركزة.

باي باي
لم تتمكن الفنانة المصرية شيري عادل من تحمل موجة الانتقادات التي تعرضت لها بعد زواجها من داعية إسلامي.
وقررت إغلاق حسابها على موقع «تويتر»، حتى تتخلص من التعليقات التي تهاجمها وتتساءل عن كيفية زواجها من هذا الداعية.
وكانت شيري أطلقت تغريدة قبل إغلاق الحساب قالت من خلالها: «صلوا على من كان لا يؤذي ولا يجرح أحداً، بل كان كلامه طيباً للقلوب».

بكاء ونواح
ظهرت الفنانة العراقية مريم حسين في مقطع فيديو تناقله المتابعون وهي تبكي بشدة، وقد أوضحت السبب وأشارت إلى أن صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل تعرضت للسرقة.
وسمع صوت الفنانة في الفيديو وهي تبكي وتنوح وتنفي أنها كتبت بنفسها ما جاء على الحساب. وقالت: «كل شي ممكن أسكت عليه، بس إنكم تحرفون الكلام وتحطون في حسابي وتقولون أنا قايلة كده، أقسم بالله هذا كله مزور».
ونفت نفياً تاماً إقدامها على نشر ما ورد في الحساب، مشيرة إلى أن كل الكلام المنشور مزور.
250 ألفاً

نشرت الفنانة المصرية سما المصري فيديو بدت فيه وهي ترضع قرداً، حيث اقتربت من القرد الموجود بأحد الأماكن وحملت بيدها عبوة مخصصة للرضاعة وقامت بإرضاع القرد منها، وعلقت على الفيديو قائلة: «برضع القرد.. دي آخرتها فعلاً…. كل الفانز نفسهم يبقوا قرود دلوقتي».
الفيديو لاقى تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي حيث حصد أكثر من 250 ألف مشاهدة خلال 48 ساعة.

الحياة حلوة
وجهت الممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ رسالة مؤثرة لكل من وقف إلى جانبها في محنتها الصحية الأخيرة، وكتبت: «الحياة حلوة حلوة كتير والله عاطينا الكثير من النعم، أول نعمة إنو نفتح عيوننا كل يوم ونحس إنو عنا نعمة الحياة وفي ناس بيحبونا ومنحبن، نعمة العيلة والأصدقاء، وبهالدنيا خلقنا لنكون أبطالاً نواجه ونحارب، ننوجع ونوقع ونرجع نوقف ما دام عنا الصحة والإرادة.
وأضافت: الدموع مؤقتة، فشة خلق بس بتنمسح بس نقدّر كل نعمة عنا إياها، حبّوا بعض ما في شي بيستاهل الزعل الحقد الأذية.. ما حدا فينا بيعرف شو ناطرو بكرا.. وبس نتجرب ونتعمّق بالدنيا وننضج منصير بسيطين منعرف نحب أكتر ومنقدّر التفاصيل أكتر.. ومنشكر اللـه ع الحلوة والمرة أكتر.. أكبر نعمة وكنز بحياتي ولادي.. عيلتي.. أهلي وأصدقائي وكل المحبين.. يا رب يخليلي ياهن».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن