رياضة

بفوزه على الاتحاد بعقر داره … الجيش بطل لدوري السلة للمرة الثالثة على التوالي

| مهند الحسني

أن تحقق ثلاثة ألقاب متوالية بأداء رجولي رائع، أكبر دليل على حسن خطوات العمل الصحيح، والرؤية المستقبلية للعبة، من جديد وللمرة الثالثة يتوج فريق رجال الجيش بلقب بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق بعدما جدد فوزه على مستضيفه الاتحاد في اللقاء الثالث ضمن سلسلة نهائي الدوري بواقع (81-67) بعد مباراة كانت الأفضلية فيها للجيش.

إنجاز
في كثير من الأحيان، تعجز الكلمات عن وصف الأحداث والأشخاص.
لم يأت إنجاز سلة الجيش من عبث، ولا هو نتاج لضربة حظ أو شذرة، وإنما جاء نتيجة جهود كبيرة بذلت من إدارة تعرف ما لها وما عليها، إدارة تعي وظيفتها، وتعرف كيف تضع الأهداف، وتعمل عليها بهدوء وترو، وبعيداً عن التخبط والارتجالية، كانت الخطوات الاحترافية سليمة ومدروسة، وتكللت جهود الإدارة بثمار يانعة.
إنجاز سلة الجيش هذا جاء عبر لوحة رائعة بألوانها تجسدت في صالة حلب، ورسم فيها فوزاً مستحقاً وجديراً على الاتحاد، الجيش خرق كل التوقعات التي سبقت المباراة الثالثة والأخيرة بين الفريقين لأن الترشيحات صبت في خانة فوز الاتحاد، لكن الجيش قلب كل التوقعات، والأمور رأساً على عقب، واستمر بالعزف على وتر الفوز عندما اغتنم رياح الحظ، وحقق معادلة الأداء والنتيجة مذكراً إيّانا بأداء سلة الجيش في الأيام الخوالي، حيث بلغت مجموعته درجة الإقناع والإمتاع، رسم المرجانة ورفاقه لوحة أنيقة في صالة الأسد بحلب زينتها أبراجهم العالية التي أثبتت أن صلاحيتها لن تنتهي، فمبارك لسلة الجيش على هذه النتائج المشرقة التي وضعت الفريق على عرش السلة السورية كزعيم.
آراء
«الوطن» اتصلت مع بعض أفراد الفريق مستفسرة عن آرائهم حول هذا الإنجاز.
العميد محسن عباس رئيس النادي: طبعاً هذا الإنجاز هو الثالث لسلة الجيش على التوالي، وليس من السهولة أن تحقق ذلك رغم المنافسة القوية، لكن هناك جهداً كبيراً، وعملاً مضنياً بذله اللاعبون، وجميع أفراد الفريق، وهناك متابعة يومية لكل تفاصيل الفريق من رئاسة النادي، واللواء ياسر شاهين مدير الإدارة الذي تحققت في عهده إنجازات كثيرة، أشكر جميع اللاعبين، وأهدي هذا الفوز لسيادة الرئيس بشار الأسد، ونعاهده على تحقيق المزيد من الانتصارات في المستقبل.
مدرب الفريق خالد أبو طوق: اللاعبون لم يقصروا في أي شيء، وقد نجحوا في تنفيذ التعليمات الموكلة لهم بنسبة كبيرة، وسبب هذا الإنجاز هو العمل الجماعي الذي هو ميزة نادي الجيش، الإدارة معنا في كل كبيرة وصغيرة، ونحن كفريق كنا على قدر هذه المسؤولية، حققنا فوزين في الفيحاء، ووضعنا هدفاً هو الفوز في اللقاء الثالث بعيداً عن أي حسابات أخرى، ورغم إصابة اللاعب وليم حداد، وغياب العملاق محي الدين قصبلي، نجحنا في تغيير أسلوب لعب الفريق، ونجحنا في وضع حد لمفاتيح الفوز لدى فريق الاتحاد، مبارك لسلة الجيش، وهذا الإنجاز سيضعنا أمام مسؤوليات كبيرة في المستقبل القريب،
اللاعب رامي مرجانة: هذا الإنجاز هو نتيجة تعب سنة كاملة تمكن الفريق من الوصول إلى الجاهزية الفنية العالية، إضافة إلى تعاون الإدارة معنا، وكذلك الجهاز الفني الذي لم يبخل علينا في أي شيء.
مساعد المدرب مجد شاهين: هذا الفوز هو الأغلى لسلة الجيش، نحن حضّرنا الفريق منذ فترة جيدة، وهناك متابعة كبيرة ودقيقة من الإدارة، وأخص اللواء ياسر شاهين والعميد محسن عباس، إضافة لجهود اللاعبين الذين لم يقصروا في أي شيء يمكن أن يضع الفريق على منصات التتويج.
أصحاب الإنجاز
الكابتن أبي دوجي المدير الفني للفريق، النقيب علي شاهين إداري عام، المدرب خالد أبو طوق، ويساعده المدرب مجد شاهين، والإحصائي فارس جمران، والمعالج ماهر ناصر، واللاعبون: رامي مرجانة، طارق الجابي، عمر الشيخ علي، خليل خوري، أنس شعبان، إياد حيلاني، جو مرجي، محمد صعلوك، محمد خياطة، محي الدين قصبلي، وليم حداد، عبد الوهاب الحموي، محمد شاهين.

الطريق إلى النهائي
خاض فريق الجيش بداية منافسات مجموعة دمشق إلى جانب الوحدة والثورة والنصر، ففاز على الثورة 91/57 و88/52 وعلى النصر 101/48 و84/65 وتبادل الفوز مع الوحدة، ففاز الجيش ذهاباً 71/52 والوحدة إياباً 66/64 لكن الجيش أنهى هذا الدور في الصدارة. ‏
وفي الفاينال (10) لعب الجيش ضمن المجموعة الأولى وحقق (4) انتصارات على الجلاء 93/55 وعلى النصر 93/67 وعلى الكرامة 85/43 وعلى الحرية 108/55 وتصدر هذا الدور بالنقاط الكاملة.
وفي الفاينال( إيت) التقى مع فريق الساحل مرتين، وفاز الجيش في المباراة الأولى 114/76 وفي الثانية 111/60.
وفي الفاينال فور، الذي أقيمت بتجمعين (ذهاباً في دمشق وإياباً في حلب) أنهى الجيش مرحلة الذهاب بثلاثة انتصارات على الوحدة 71/61 وعلى الاتحاد 76/58 وعلى اليرموك 79/67. وفي مرحلة الإياب جدد فوزه على الوحدة 67/59 وخسر أمام الاتحاد 68/74 وفاز على اليرموك 76/64، وفي نهائي الدوري فاز على الاتحاد في ثلاث مباريات(75-73)(80-69)(81-67).

تكريم
من المتوقع أن تقييم إدارة النادي كما في كل موسم ‏حفلاً تكريماً للفريق في الأيام القليلة القريبة وتقديراً لجهود اللاعبين التي بذلوها في سبيل تحقيق هذا الإنجاز لسلة الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن