شؤون محلية

معرض وملتقى زراعيان في طرطوس

| طرطوس- الوطن

برعاية وزير الزراعة افتتحت أمس في منتجع بلو بي بطرطوس فعاليات معرض الساحل الزراعي الأول بحضور معاون الوزير أحمد قاديش ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وعلي ميهوب رئيس مكتب الفلاحين الفرعي ورئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية محمد كشتو وفعاليات القطاع الزراعي المختلفة
المعرض يقام بالتعاون مع اتحاد الغرف الزراعية ويستمر ثلاثة أيام ويشارك فيه 47 شركة تعمل في الأدوية البيطرية والبذار والسماد وشبكات الري والمناحل ومستلزمات الزراعات المحمية.. الخ ويهدف إلى تنشيط الوضع الزراعي والاقتصادي وتعريف المزارع بكل ما هو جديد في عالم الزراعة وما يتعلق بها في ضوء بدء مرحلة التعافي التي تشهدها سورية بعد تحقيق انتصارها على الإرهاب يوماً بعد يوم.
كشتو أوضح في تصريح خَص به «الوطن» أن هذا المعرض التخصصي هو الأول من نوعه خارج العاصمة ويأتي في مرحلة التعافي التي تشهدها سورية والتي أطلقتها الدورة 59 لمعرض دمشق الدولي، مشيراً إلى أن إقامته في طرطوس يعود لخصوصية هذه المحافظة من جوانب عديدة ولأهمية القطاع الزراعي فيها وكونها السلة الغذائية في الخضر والبطاطا والزراعات المحمية والحمضيات.
وبين كشتو أن هذا المعرض يترافق مع الملتقى الزراعي الأول في الساحل الذي تقيمه الوزارة مع اتحاد الغرف في طرطوس على مدى اليوم الخميس وغداً الجمعة والذي سيتم خلاله إقامة جلسات استماع للمشكلات التي يعاني منها الفلاحون والمزارعون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن