عربي ودولي

بعض أهالي الموصل يسكنون المخيمات رغم تحرير مدينتهم … قتلى وجرحى بتفجير وهجوم إرهابيين في محافظة ديالى شرقي العراق

قتل ثلاثة عراقيين جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة وهجوم مسلح وقعا أمس شمال شرق مدينة ب‍عقوبة مركز محافظة ديالى شرقي العراق.
وأوضح مصدر محلي في ديالى لموقع السومرية نيوز أن عبوة ناسفة انفجرت في قرية زهرة في حوض الوقف شمال شرق مدينة بعقوبة في ديالى ما أدى إلى مقتل شخص على حين قتل اثنان آخران في القرية ذاتها بهجوم شنه مسلحون مجهولون.
إلى ذلك أصيب عراقي بجروح خطرة برصاص مسلحين مجهولين بالقرب من منزله في قضاء الطارمية شمال بغداد بحسب ما أفاد مصدر أمني.
من جهة أخرى تمكنت القوات الأمنية العراقية من تدمير 3 مقرات لتنظيم داعش الإرهابي وتفكيك خمس عبوات ناسفة في عملية أمنية شمال شرق محافظة ديالى.
وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الأمن العراقية متزعماً من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك شمالي العراق خلال محاولته التسلل من الجهة الشمالية الشرقية للمحافظة.
إلى ذلك كشفت مفوضية شؤون اللاجئين في العراق، عن وجود أكثر من 100 ألف شخص من أهالي الموصل يعيشون في المخيمات رغم مرور عام على انتهاء القتال في المدينة.
وقال مدير مكتب المفوضية في دهوك رشيد حسين عبر «تويتر»: «هناك أشخاص شديدو الضعف ممن لا يستطيعون العثور على وظائف أو دفع أجور السكن»، مشيراً إلى أن «الكثير منهم سيحتاجون إلى دعم مفوضية اللاجئين لبعض الوقت في المستقبل». من جهة أخرى أبدى عدد من ممثلي الكتل السياسية في محافظات عراقية، اعتراضهم على عمليات العد والفرز لصناديق الانتخابات الأخيرة التي جرت في 12 أيار 2018.
وقال عدد من هؤلاء الممثلين خلال مؤتمر صحفي عقد في بغداد: إن «غالبية المحطات التي تم اختيارها وجلبها من محافظة صلاح الدين إلى بغداد لم ترد حولها شكاوى واضحة من الكيانات السياسية».
وأضافوا: إن «المحطات الانتخابية التي جرت فيها عمليات التزوير لم يتم جلبها إلى حد الآن رغم أن وقت العد والفرز اليدوي قد قارب أن ينتهي».

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن