الأولى

الرئيس بيبيلوف: توطيد العلاقات مع سورية أمر مهم وضروري

| هناء غانم

أكد رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية أناتولي بيبيلوف وقوف بلاده وتضامنها مع سورية التي مرت بظروف صعبة وعاشت حالة حرب بسبب الإرهاب، معرباً عن ثقته بأن توطيد العلاقات بين البلدين ولاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية أمر مهم وضروري.
واختتم الرئيس بيبيلوف أمس زيارة استمرت ثلاثة أيام إلى سورية، بلقائه رئيسي مجلس الشعب حموده الصباغ ومجلس الوزراء عماد خميس، وكان في وداعه بمطار دمشق الدولي كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم ووزير التعليم العالي عاطف النداف. وقبل مغادرته، عقد الرئيس بيبيلوف جلسة مباحثات موسعة جمعته مع تجار دمشق، وأبدى فيها الجانبان رغبتهما في تنمية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وزيادة حجم التبادل التجاري بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي الدولتين.
وخلال الاجتماع اعتبر بيبيلوف أن هذا اللقاء سيكون نقطة الانطلاق لفتح آفاق تعاون واسعة بين البلدين، مضيفاً: هذه الزيارة تعتبر أساساً جيداً يجب البناء عليه للوصول إلى مستوى العلاقات الذي يطمح البلدان لتحقيقه.
من جهته كشف وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل لـ«الوطن» أن لقاء رجال الأعمال بين البلدين أثمر عن مجموعة من الاتفاقيات وهذا يدل على إرادة واضحة من البلدين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن