الخبر الرئيسي

استقبل لافرنتييف وبحث معه ملف اللاجئين والتحضيرات لـ«أستانا» … الرئيس الأسد: جريمة السويداء محاولة لإعادة بث الحياة في التنظيمات الإرهابية

| وكالات

أكد الرئيس بشار الأسد أن الجريمة الإرهابية التي استهدفت السويداء، تدل على «أن الدول الداعمة للإرهاب تحاول إعادة بث الحياة في التنظيمات الإرهابية، لتبقى ورقة بيدهم يستخدمونها لتحقيق مكاسب سياسية».
واعتبر الرئيس الأسد خلال استقباله أمس مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق له، أن هذه المحاولات لن تنجح إلا في هدر مقدرات شعوب هذه الدول، وسفك المزيد من الدماء البريئة.
لافرنتييف أدان بدوره العمليات الإرهابية التي استهدفت محافظة السويداء، وأكد أن هذه الهجمات الوحشية تؤكد صحة المسار الذي تنتهجه الدولة السورية، لجهة مواصلة الحرب على الإرهاب حتى تطهير كامل الأراضي السورية.
وجرى خلال اللقاء حسبما ذكرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية، بحث التعاون السوري الروسي في ملف اللاجئين السوريين والجهود المبذولة من قبل الجانبين بهذا الخصوص، حيث أثنى الرئيس الأسد على ما تقوم به موسكو من أجل المساعدة في تهيئة الظروف لعودة جميع السوريين إلى مدنهم وقراهم.
وأكد الرئيس الأسد أن سورية حريصة على عودة جميع أبنائها، ومن هذا المنطلق فقد رحبت بأي مساعدة ممكنة للسوريين النازحين في الداخل والخارج لأن ذلك من شأنه أن يسهم في تحقيق عودتهم.
وخلال اللقاء جرى بحث التحضيرات الجارية لعقد الجولة العاشرة من لقاء أستانا في مدينة سوتشي الروسية الأسبوع المقبل، وتم التأكيد مجدداً على أهمية التنسيق الوثيق والمستمر بين دمشق وموسكو في مختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن