عربي ودولي

السيسي رقى وزير الدفاع … مصر تحيل 75 من «الإخوان» على المفتي

أحالت محكمة جنايات القاهرة أمس أوراق 75 من قيادات وأعضاء جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية على مفتي مصر بعد إدانتهم بقضايا إجرامية عديدة تمهيداً للحكم عليهم بالإعدام.
وأفاد موقع «بوابة الأهرام» المصري بأن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة أمس حددت جلسة الـ8 من أيلول المقبل لإصدار الحكم.
وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين اتهامات عديدة من بينها تدبير تجمهر في ميدان رابعة العدوية والاشتراك فيه وقطع الطرق وتقييد حرية الناس في التنقل والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة فض التجمهر والشروع في القتل العمد وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.
أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ترقية الفريق محمد زكي، وزير الدفاع، إلى رتبة الفريق أول، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الوطني السادس لمنتدى الشباب.
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، في جامعة القاهرة، أمس السبت، التي تنتظم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتستمر لمدة يومين.
وذكرت وسائل إعلام مصرية أن عدد المشاركين في المؤتمر الوطني للشباب بلغ نحو 3000 مشارك، ومثل أغلب المشاركين في المؤتمر الشباب وأساتذة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، إضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة، وحضر كذلك نخبة من رجال الدولة المصرية، والشخصيات العامة، والبرلمان.

روسيا اليوم – سانا – وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن