الخبر الرئيسي

بتكليف من الرئيس الأسد.. عزام يعزي ذوي شهداء اعتداءات السويداء … الجيش يتقدم جنوباً وكيلومترات قليلة تفصله عن إنهاء داعش في درعا

| السويداء – عبير صيموعة – وكالات

رفع الجيش العربي السوري راية العلم الوطني مجدداً في ساحة التحرير بالقنيطرة، معلناً انتصاره الثاني على أذرع العدو الإسرائيلي، واستكمل مهمته باتجاه اجتثاث ما تبقى من إرهابيين في حوض اليرموك وغيرها، بالتوازي مع مواصلة استعادة ما تبقى من قرى كان سيطر عليها الإرهاب في ريف السويداء خلال الاعتداء الإرهابي الذي شنته «داعش» قبل أيام.
وبتكليف من الرئيس بشار الأسد، قدم وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، أمس، التعازي لذوي شهداء الاعتداءات الإرهابية التي ضربت السويداء، وتقبل التعازي مع الأهالي، وذلك خلال مجلس عزاء أقامته محافظة السويداء.
من جانبه، أشار شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في السويداء حمود الحناوي، إلى البطولات التي أظهرها الأهالي من شيوخ ونساء وأطفال في الشبكي والشريحي ورامي وكافة القرى الحدودية في الريف الشرقي للمحافظة في الدفاع عن قراهم ومنازلهم.
وأضاف: «إن نساءنا وأعراضنا هي أمانة في أعناق جميع الشرفاء في الوطن وعزاؤنا بوجود الوفود المعزية من كافة أنحاء الوطن الحبيب لأن وجودكم بيننا يجعلنا نشعر بأن الوطن جاء إلى الوطن ومن جاء إلى هنا يجد الإسلام والتوحيد والوطن في السويداء».
ما يجري في السويداء وازاه استمرار للعمليات العسكرية للجيش على ما تبقى من جيوب الإرهاب جنوباً، ووفقاً لمصادر ميدانية تحدثت إليها «الوطن»، فقد سيطر الجيش أمس على قرية جملة وسرية جملة في حوض اليرموك بريف درعا الشمالي الغربي، قبل أن يمد سيطرته عصرا إلى بلدات وقرى فيصون والعوام وعين صماطة وأبو رقة وأبو خرج والنافعة وسدها.
وأشارت المصادر إلى أن سلاح الجو نفذ العديد من الغارات على مواقع تنظيم «جيش خالد بن الوليد» المبايع لـ«داعش» بالتوازي مع غارات على معاقل التنظيم في الجيب المتبقي له في بلدات وقرى الشجرة وعابدين ونافعة وغيرها، بالترافق مع القصف الصاروخي والاشتباكات بين وحدات الجيش ومسلحي التنظيم، على حين تحدثت مواقع إلكترونية معارضة عن مشاركة سلاح الجو الروسي في الغارات.
ومع تقدم الجيش أمس لم تتبق أمامه سوى 6 بلدات وقرى وهي عابدين والشجرة وبيت آره وكويا ومعريه والقصير، لإنهاء وجود التنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة في جنوب غرب البلاد، وسط توقعات للمصادر الميدانية بأن يكون تقدم الجيش متسارعاً هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن