شؤون محلية

52 طلب ترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في السويداء

| السويداء- عبير صيموعة

بدأ الأمس الأحد فعليا عمليات الترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في المحافظة وبحسب لجان استلام طلبات الترشح أن التأخير في تقديم الطلبات كان بسبب الأعمال الإرهابية التي ضربت السويداء خلال الأيام القليلة الماضية.
وأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجالس الإدارة المحلية القاضي سامي الشريطي أنه تم تشكيل 3 لجان لقبول طلبات الترشح لعضوية مجالس الإدارة المحلية في كل من مدينة السويداء ومنطقة شهبا ومنطقة صلخد وهذه اللجان بدأت باستقبال طلبات الترشح في عدليات تلك المناطق، منوهاً بأن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد إنما هو دليل على إرادة الشعب السوري وقدرته على التحدي وممارسة حياته الدستورية تحت أي ظرف.
وأشار رئيس لجنة الترشح لمجالس الإدارة المحلية في السويداء القاضي سميح السبع أن عدد المرشحين وصل إلى 31 مرشحاً منهم 14 طلب ترشح لمجلس المحافظة و3 لمجلس مدينة السويداء و5 طلبات لمجالس البلدان و9 طلبات لمجالس البلديات.
وبين رئيس لجنة الترشح يوسف النمير أن عدد الطلبات لم يتجاوز الـ4 طلبات 3 منها لمجالس البلدات وطلب واحد لمجلس المدينة.
وأشار رئيس لجنة الترشح سامر العطواني أن عدد الطلبات وصل إلى 17 طلباً منها 7 طلبات لمجلس المدينة و3 طلبات للبلديات و7 لمجالس البلدات.
بدوره أشار المحامي العام في السويداء المستشار أسعد سياف إلى أنه تم تشكيل اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجالس الإدارة المحلية ولجان الترشح لانتخابات المجالس من اللجنة القضائية العليا في دمشق، لافتاً إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة التي تسهل عملية الترشح وما يلزم للعملية الانتخابية، مؤكداً حرص اللجنة على إجراء الانتخابات بشكل نزيه وعادل وبإشراف قضائي مستقل وحيادي للوصول إلى إنجاز هذا الاستحقاق الدستوري بالشكل المطلوب وبما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.
ورأى سياف أن الانتخابات ضمن الظروف الحالية تمثل رسالة للعالم أن الشعب السوري قادر على ممارسة الديمقراطية الحقيقية وانتخاب المرشح الذي يعبر عن تطلعاته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن