عربي ودولي

«أنصار اللـه»: سلاح الجيش واللجان ملك للشعب وصمام أمان لسيادته … الجيش اليمني يأسر جنديين سعوديين وطائرات التحالف تكثّف غاراتها

أكد ناطق باسم أنصار اللـه أن ‏ما يملكه الجيش اليمني واللجان الشعبية من أسلحة نوعية ومتطورة وخبرات تراكمت تجربتها بفعل عدوان التحالف السعودي والحاجة للردع هي ملك للشعب اليمني، وستظل مفخرة تاريخية له.
وأشار إلى أنه وفي ظل الحلول السياسية والدولة الجامعة سيصبح هذا السلاح وتلك الخبرات ملك تم لجيش الوطن ولأمنه وصمام أمان الوطن وحامي سيادته واستقلاله.
على حين بثّ الإعلام الحربي اليمني تسجيلاً مصوراً لأسيرين من الجيش السعودي وقعا أسيرين خلال سيطرة الجيش واللجان على جبل مشعل في عملية عسكرية واسعة في جيزان السعودية.
وقال الناطق الرسمي لحركة أنصار اللـه محمد عبد السلام في تغريدة له على «تويتر»: إن ‏أسيري الجيش السعودي من إحدى معارك جيزان انضما إلى آخرين من الأسرى في قبضة الجيش واللجان.
وأشار عبد السلام إلى أن «النظام السعودي لا يكترث لأمر أسراه ولا يبالي بهم»، مؤكداً في أن ما وصفها بالحرب العدوانية برمتها لم تكن نزهة كما ظنّها تحالف العدوان، وأن «الشعب اليمني أثبت أنه صاحب إرادة لا تنكسر مهما تطاول الغزاة والمحتلون»، على حد تعبيره.
إلى ذلك أفاد مصدر طبي باستشهاد صيادين يمنيين إثر استهداف البوارج الحربية للتحالف 4 زوارق لصيد الأسماك في البحر الأحمر غربي البلاد، مضيفاً: إن بارجات التحالف استهدفت زوارق الصيادين في المياه الإقليمية.
كما شنت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية على منطقتي الكورنيش ورأس عيسى والحي التجاري غربي مدينة الحُدَيْدة ومنطقة العِرْج في مديرية باجِل شرقي المحافظة. وامتدت الغارات إلى منطقة المَنْقُم في مديرية الدُريْهْمي.
ميدانياً، دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية وقوات التحالف المشتركة شرقي مديرية التُحَيْتا الساحلية المجاورة جنوب محافظة الحُديْدة غربي اليمن.
واستهدفت مقاتلات التحالف مجدداً بعدد من الغارات الجوية قاعدة الديلمي الجوية والكلية الحربية شمالي العاصمة صنعاء. كما طاولت منطقة النهدين ومعسكري ضَبْوة والسَوَاد في مديرية سَنْحان جنوب العاصمة صنعاء.
وعند الحدود اليمنية السعودية، أحبط الجيش واللجان محاولة زحف واسعة للتحالف السعودي قبالة منفذ عَلْب الحدودي الرابط بين صعدة اليمنية ونجران السعودية.
وبحسب مصدر عسكري فإن محاولات زحف متوالية للتحالف استمرت ساعات تحت غطاء جوي مكثف وذلك للتقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوف التحالف من دون تحقيق أي تقدم.
كما قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية مواقع للجنود السعوديين في جبلي الدخان والدود في جيزان، واستهدف القصف مواقع قوات التحالف في جبلي الشبكة والسديس في نجران السعودية.

الميادين – وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن