رياضة

من يسد الفراغ الذي تركه رونالدو … الملكي يبحث عن نجم بمواصفات خاصة جداً

| الوطن

شكل قرار رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو ضربة موجعة لريال مدريد الذي لم يتمسك كثيراً بهدافه وبنجمه الأول طوال تسع سنوات كاملة محترماً خياره بالخروج من إسبانيا وأصبحت إدارة الفريق الملكي في حيرة من أمرها وهي التي عودت جماهيرها الصفقات المدوية خاصة في عهد فلورنتينو بيريس خلال العقدين الأخيرين، ففي الوقت الذي يملك النادي تشكيلة واسعة من الأسماء مختلفي الأعمار والمهام مازال يبحث عن لاعبين جدد لأسباب كثيرة ولاسيما أن المدرب الجديد لوبيتيغي لم يظهر خيره من شره (كما يقول المثل العامي) وقبل شهر من إغلاق سوق الانتقالات تبدو الخيارات صعبة ومحدودة.

بين المال والنتائج

كما ذكرنا في المقدمة فإن شخصية الرئيس بيريس تدل على شخص لا يحب الفوز وحصاد الألقاب فقط بل هو تاجر شاطر يصعب عليه الخسارة على أرض الملعب وكذلك خارجه، ففي الوقت الذي يزعج الكثيرين بتعاقداته الباهظة والمجيء بنجوم تجذب الأضواء مازال يتمسك بعاداته السيئة بالسماح (لغير المرغوب فيهم) بالذهاب ولو بأثمان بخسة كما حدث مع الكثير من اللاعبين الذين دفع فيهم عشرات الملايين وتخلى عنهم بأسعار غير مناسبة، لكنه راهن الجميع على نجاح مشروعه ونجح إلى الآن في بسط هيمنته على الساحة بفضل انتصارات فريقه الأوروبية ومازال الميزان التجاري رابحاً بالطبع فالريال من أغنى وأفضل الأندية في العالم.
رحل رونالدو وهو شيء متوقع آجلاً أم عاجلاً فالميرينغي لا يتوقف عند لاعب مهما بلغت قيمته وكذا الأندية الكبيرة التي لا تتأثر برحيل لاعب، فالكثيرون من النجوم يحب ارتداء قميص الريال ويتمنون أن ينالوا رضا بيريس وإدارته.

خيارات محدودة

يبدو أن رياح الميركاتو تجري بما لا يشتهي بيريس فهاهو نيمار أحد الأهداف المطلوبة منذ خروجه من برشلونة يعلن بقاءه في باريس ومثله زميله الصاعد مبابي الذي أكد أنه من المبكر اللعب خارج فرنسا وخاصة لشاب لم يبلغ العشرين بعد، أما محمد صلاح نجم ليفربول فتمسك بالقميص الأحمر وكذلك هاري كين الذي رفض خوض التجربة خارج إنكلترا.
هذه الأسماء جعلت من مهمة إدارة الملكي صعبة في البحث عن بديل كريستيانو فلم يبق سوى القليل وأحد هؤلاء هو البلجيكي إيدين هازارد الذي يماطل ناديه تشيلسي في التخلي عنه وقد طلب 200 مليون يورو وعلى عكس رغبة اللاعب فإن مدرب البلوز الجديد متمسك به، هناك بعض التقارير التي ذكرت كافاني هداف الأورغواي وسان جيرمان لكن عمره لا يناسب مشروع بيريس (التجاري) وليس باللاعب القادر على جلب الجمهور.
النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي يبدو أكثر الأسماء المناسبة في الوقت الحالي خاصة أن لاعب إنتر مازال صغير السن (25 عاماً) ويتمتع بإمكانيات المهاجم المثالي ويتمتع بشعبية جارفة في إيطاليا إلا أن ناديه لا يفكر بمجرد الدخول بمفاوضات لبيعه.

الجود بالموجود

لوبيتيغي المدرب الجديد للقلعة البيضاء يرى أن لديه كماً جيداً من اللاعبين وخاصة في الخطوط الأمامية بداية من سيبايوس وإيسكو وليس انتهاءً ببنزيمة وغاريث بيل ومروراً بفاسكيز وأسينسيو الذي يعتبره الكثيرون قادراً على الضلوع بمهام أكبر عندما تسنح له الفرصة، ورغم ذلك فإن المدرب لا يمانع بالتعاقد مع مهاجم صريح آخر وذلك من أجل موسم طويل جداً قد يتعرض خلاله اللاعبون للإصابة والإرهاق.
شهر كامل مازال أمام إدارة الريال من أجل التعاقد مع نجوم جدد أو الاكتفاء بالموجودين، ويرى بعض المراقبين المتابعين بدقة لطريقة عمل الإدارة أن بيريس لن يفوت الفرصة بالتعاقد مع اسم كبير لإرضاء الجماهير أولاً ولتعويض بعض الخسائر المادية التي لحقت بالنادي جراء بيع رونالدو والأهم لإرضاء غروره..، فمن يكون النجم القادم؟ وهل يلحق هازارد بالبيت الملكي أم إن هناك أسماء أخرى أو مفاجأة لم تكن بالحسبان؟

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن