رياضة

مدرب سلة اليرموك: فوزنا مستحق على الوحدة وانتظرونا الموسم القادم

| مهند الحسني

لم يكن الموسم الفائت بالعادي بالنسبة لسلة رجال نادي اليرموك، بل كان استثنائياً من حيث النتائج التي حققها الفريق بعد حلوله في المركز الرابع عن جدارة واستحقاق، حيث قدم الفريق مستويات جيدة، وتمكن من الفوز على أندية تتفوق عليه بكل شيء، ولهذه النتائج أسبابها حيث نجحت الإدارة في تأمين كل الأجواء المناسبة لتحضيرات الفريق، فجاءت النتائج موازية لحجم العطاء المقدم.
«الوطن» حيال هذه النتائج التقت مدرب الفريق هراتش بزدكيان وأجرت معه الحوار التالي:
هل تعتبر وصول سلة اليرموك للمربع الذهبي بمنزلة الإنجاز؟
بالنسبة لأي فريق يصل للمربع الذهبي يعتبر إنجازاً بحد ذاته في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها السلة السورية، وقد عملنا على الفريق بشكل جيد، وكان لدينا تصميم كبير على تحقيق نتيجة إيجابية توازي طموحنا، وحتى الموسم قبل الماضي كانت نتائجنا جيدة، ونجحنا وقتها بالفوز أيضاً على الكرامة.
هل كنت تتوقع الفوز على فريق الوحدة؟
نحن خسرنا أمام الوحدة في ذهاب المربع الذهبي في صالة الفيحاء بفارق سلة نقطة واحدة، وبصافرة خاطئة من حكم اللقاء، ولعبنا بشكل جيد، وكنا الأفضل، لذلك كان لدينا تصميم على تأكيد جدارتنا، والفوز على الوحدة بحلب، وكان لنا ما أردنا لأننا قدمنا مستوى رجولياً تكلل بنتيجة إيجابية.
فريق اليرموك ما زال يحتفظ بلاعبين كبار ما السبب؟
بصراحة الأعمار الكبيرة للاعبين ليست مشكلة متعلقة بنادي اليرموك فقط، وإنما هي مشكلة أغلبية الأندية التي ما زالت تحتفظ ببعض اللاعبين الكبار، وخاصة الأندية الكبيرة، ومع ذلك فريق اليرموك لديه لاعب واحد اسمه يرفانت عمره يتجاوز السادسة والثلاثين، فيما باقي اللاعبين أعمارهم تتناسب مع سياسة النادي، ونحن نعمل حالياً على بناء جيل جديد لسلة اليرموك جلّ عناصره من أبناء النادي، لكن ذلك يحتاج إلى صبر وعمل مضن، لكن بالنهاية سنكون على موعد مع نتائج مشرقة.
أين العمل على قواعد اللعبة بالنادي؟
يملك نادي اليرموك صالة تدريبية صغيرة، وكانت تغطي احتياجات جميع فرق النادي، ولكن مع دخول الإرهاب الذي ضرب حلب في السنوات الماضية، لم يستثن الصالة، حيث وصلت قذائفه إليها، وألحقت بها الكثير من الأضرار، لكن حالياً نحن في إدارة النادي نعمل على ترميم الصالة وأرضيتها، وقريباً ستكون في الخدمة، وسوف نعمل كما قلت لك على بناء جيل سلوي للمستقبل.
هل أنت باق على رأس الجهاز الفني للفريق؟
أنا ابن نادي اليرموك، وبقائي في النادي حتمي لا محالة، وأتطلع الموسم المقبل إلى تحقيق نتائج أفضل بفضل تعاون الإدارة ودعمها اللامحدود للعبة، وهذا يضعنا أمام مسؤولية كبيرة في سبيل وضع سلة اليرموك على السكة الصحيحة، وهدفنا حالياً العمل على بعض اللاعبين الشباب، ودعم الفريق في جميع مراكزه بأفضل اللاعبين.
ما سبب خسارتكم أمام الاتحاد والجيش؟
الفريقان هما من أفضل الأندية استقراراً من جميع النواحي، ويضمّان أفضل اللاعبين، ومع ذلك لم نكن أمامهما خارج التغطية، وقدمنا مستوى جيداً، والموسم المقبل ستكون سلة اليرموك بحلة جديدة، وسيكون هدفنا أكثر، المربع الذهبي إن شاء الله.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن