رياضة

منتخب شباب السلة إلى تايلاند للمشاركة بأمم آسيا

| الوطن

غادرتنا مساء يوم الإثنين الفائت بعثة منتخبنا الوطني للشباب بكرة السلة إلى العاصمة التايلاندية بانكوك للمشاركة في نهائياًت أمم آسيا التي ستنطلق يوم السبت القادم بمشاركة واسعة وكبيرة من منتخبات القارة، وكان في وداع البعثة رئيس اتحاد كرة السلة جلال نقرش بحضور الدكتور دانيال ذو الكفل الأمين العام، وجمال الترك رئيس البعثة، وأعضاء الجهازين الفني والإداري والطبي والتحكيمي.

تحضيرات جيدة
وكان منتخبنا قد اختتم محطاته التدريبية تحضيراً لهذا الاستحقاق القاري المهم من خلال المعسكر الداخلي المغلق الذي أقيم في مدينة الفيحاء الرياضية لمدة تزيد على شهر ونصف الشهر، إضافة إلى المعسكر الخارجي الذي أقامه مؤخراً في بيروت، وشارك خلاله في البطولة الودية الدولية التي أقيمت هناك على هامش المعسكر، إضافة إلى بعض المباريات الودية مع منتخب تحت سن 15، وبعض الأندية المحلية.
البعثة
تألفت البعثة من عضو اتحاد السلة جمال الترك رئيساً ومحمد هيثم جميل– المدرب الوطني، يساعده الوطني جان مخول، وأديب أتاسي إدارياً، وأنس شعبان معالجاً، ووسام زين حكماً، واللاعبون هم: ناظم قصاص – هشام عرواني – عمار الغميان – جورج صباغ – جورج نونو – محمد عبد النبي – غيث الأيوبي – كرم حلاق – الياس عازرية – حمزة الزعيم – ميشيل غيث – أحمد حبش.
جدول مباريات المنتخب:
يلتقي منتخبنا في أولى مبارياته بالبطولة منتخب كوريا الجنوبية الأقوى بالمجموعة يوم الأحد القادم، وفي ثاني لقاءاته يلعب يوم الإثنين بمواجهة منتخب الصين تايبه.
ويختتم مباريات بالدور الأول يوم الثلاثاء بلقاء منتخب الهند، ويتضمن نظام البطولة الجديد لهذه الفئة تأهل منتخبين من كل مجموعة على أن يودع المنتخبان الخاسران البطولة من دون الدخول بأدوار تصنيفية، ما يعني أن منتخبنا سيواجه صعوبة في ضمان إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني من البطولة، لكن أملنا كبير في حماسة لاعبينا وتصميمهم على تسجيل حضور طيب في هذا المحفل القاري الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن