شؤون محلية

35 شهيداً في عين عيسى تسلمها «قسد» للحكومة

| محمود الصالح

كشف نقيب أطباء الرقة جمال العيسى عن استلام الطبابة الشرعية العسكرية في حلب 35 جثماناً لشهداء من محافظة الرقة إثر اكتشاف مقبرة جماعية في بلدة عين عيسى شمال الرقة 70 كم التي تقع تحت سيطرة «قسد».
وكانت «قسد» قد اكتشفت هذه المقبرة التي ضمت 35 شهيداً يعتقد أنهم من أبطال اللواء 93 الذي كان يتمركز في عين عيسى، وقامت لجنة خاصة من «قسد» بدفن هؤلاء الشهداء في ذات المنطقة منذ عشرة أيام.
وأكد العيسى أنه تم التواصل مع بعض الشخصيات من «قسد» وممثلتهم ليلى مصطفى وتم يوم أمس الأول الاتفاق على استلام الجثامين التي نقلت إلى مدينة حلب، بعد أن تم استلامها بحضور رئيس اللجنة العسكرية في الرقة وأعضاء قيادة الفرع، ونقلت الجثامين يوم الثلاثاء إلى المشفى العسكري في حلب وسلمت إلى الطبابة الشرعية وتم بحضور نقيب أطباء الرقة إجراء الكشف الطبي والقضائي على الجثامين من قبل الطبابة الشرعية في المشفى العسكري في حلب، وأخذت العينات لفحص الحمض النووي للجثامين.
وبيّن العيسى أنه عرف من بين الشهداء الشهيد رامي جواد حسن من محافظة طرطوس منطقة الشيخ بدر وسلم جثمانه إلى ذويه وقبل ذلك عرف في الرقة جثمانان هما صالح الدندل الذي سلم إلى ذويه في الرقة وجثمان الشهيد محمد الكروب الذي لم يتم استلام جثمانه لعدم وجود أحد من ذويه في الرقة.
وختم العيسى: إنه سيتم دفن الجثامين الباقين في مقبرة الشهداء في حلب بانتظار نتائج فحص عينات الحمض النووي والتعرف على شخصياتهم، حيث أعطيت الجثامين أرقاماً خاصة ترتبط بالمقابر والعينات ليتم العودة إليها، جدير بالذكر أن جميع الشهداء هم من العسكريين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن