الصفحة الأخيرة

برعاية الرئيس بشار الأسد.. د. العطار تفتتح معرض الكتاب الثلاثين

| وائل العدس – تصوير: طارق السعدوني

برعاية الرئيس بشار الأسد، افتتحت نائب رئيس الجمهورية للشؤون الثقافية الدكتورة نجاح العطار مساء أمس، معرض الكتاب الدولي الثلاثين في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق، بحضور عدد من الوزراء والسفراء الأجانب والعرب وعدد من أعضاء القيادة القطرية لحزب البعث وحشد إعلامي كبير.
وتعقد هذه الدورة في ظل حالة الاستقرار والأمن التي تعيشها العاصمة بفضل انتصارات الجيش العربي السوري.
وفي كلمة لها أمام الصحفيين، قالت د. العطار إن الكتاب ضرورة وجود، وهو منحى من مناحي النضال القومي والكفاح، وكلاهما يمثل جناحاً للارتقاء في حياتنا ووجودنا وفي تنمية معارفنا وفكرنا.
وأضافت: لولا الكتاب لما تحقق الكثير في حياة أبنائنا، ولما حدث التقدم الذي نسعى إليه، فالمعرفة هي لغة العصر ونحن لا نعيش خارج هذا العصر، بل نسعى لأن نكون في صميمه، وهذا لا يتحقق إلا بالمعرفة التي يعطينا إياها الكتاب.
وأكدت أن الكتاب ليس خير جليس فقط، بل هو الذي يقدم المعارف وينشئ الوعي ويحقق الفهم العميق ويطور ويعد أنماط الفكر الذي نسعى إليه.
وتشهد هذه الدورة من المعرض التي تقام تحت عنوان «مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني» مشاركة أكثر من 200 دار نشر موزعة على 182 جناحاً، بينها 120 داراً سورية، والباقي دور عربية وأجنبية.
ويستمر المعرض حتى الحادي عشر من الشهر الجاري، بمساحة تزداد عن دورة العام الماضي بنسبة لا تقل عن 45 بالمئة، وارتفاع عدد المشاركات الخارجية بنسبة 100 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن