الصفحة الأخيرة

ارتفاع مستوى السكر لا يعني الإصابة بالسكري

| وكالات

كشفت دراسة علمية حديثة أن مستويات السكر الشاذة في الدم تعتبر من علامات الإصابة بمرض السكري ولكن مستوى السكر في الدم يتغير في الواقع خلال اليوم وقد يصل إلى عتبة مرض السكري حتى عند الأصحاء تماماً.
ونقلت رويترز عن علماء من جامعة ستانفورد الأميركية قولهم: إن السبب في عدم استقرار مستوى السكر في الدم لا يزال غامضاً وغير مفهوم.
وحدد العلماء ثلاثة أنواع من الأشخاص وفق تغير مستوى السكر في دمائهم وهم أشخاص لديهم تباين منخفض لا يتغير مستوى السكر في دمهم بصورة حادة، وأشخاص يتغير لديهم مستوى السكر بصورة واضحة حتى يتعدى الحدود المسموح بها وهذا لا يعني أنهم مرضى بالسكري، أما النوع الثالث فهو معتدل بين النوعين الأول والثاني.
وأجرى الباحثون مجموعة تجارب لا يعاني المشتركون فيها من مرض السكري وتناولوا مواد غذائية محددة وقد بينت نتائج تحليل الدم أن الجسم يتفاعل بشكل مختلف مع السكر الذي يحصل عليه مع التغذية.
ويحاول العلماء الآن فهم الميزات التي تؤثر في تغير مستوى السكر في الدم حيث أشاروا إلى أنه على الرغم من وجود طرق مختلفة لتحديد مستوى السكر في الدم إلا أنهم لا يستطيعون توضيح طبيعة تغير مستوى السكر في الدم خلال اليوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن