ثقافة وفن

سامو زين يعتزل الألبومات … مي عز الدين تشكو شعرها التالف وفيفي عبده تعاني وزنها الزائد

| وائل العدس

يعد الأسبوع الحالي أضعف الأسابيع هذا العام من حيث حجم ونوعية المنشورات التي خطها النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تراجع أداء كثير من الفنانين واختفى عدد آخر وإلى التفاصيل:

الألبوم الأخير

فجر الفنان السوري سامو زين مفاجأة غير متوقعة عندما أكد أن ألبوم «لو عمري يرجع» سيكون الأخير بمشواره الفني، وأنه سيكتفي بعد ذلك بطرح أغنية كل عدة شهور، وهو الأمر الذي استقبله الكثير من متابعيه بصدمة، لأنهم اعتادوا منه على إصدار ألبوم كامل كل عامين.
ويستعد زين لتصوير أكثر من أغنية من ألبومه بين مصر وإسبانيا والبرتغال، كما يستعد للعودة إلى السينما من خلال فيلم جديد بعد غياب طويل.

شعر مدمر

أثارت الفنانة المصرية مي عز الدين ضجة كبيرة بين متابعيها على تطبيق «إنستغرام» بصورة لشعرها، أظهرت من خلالها تقصفه وتعبه.
وأشارت إلى أنها بدأت في مرحلة علاجه لإعادة الحياة لشعرها المدمر، لافتة إلى أن تغيير لونه باستمرار، بحسب الأدوار والشخصيات التي تقوم بأدائها، يؤدي إلى تلف شعرها بالكامل، ما اضطرها إلى بدء مرحلة طويلة في علاجه لاستعادة حيويته وإشراقته.
ومن المعروف أن عز الدين كانت في بداية مشوارها الفني تشتهر بشعرها الكستنائي الكثيف والطويل، وعلقت على الصورة قائلة: «شعري تدمر من شغلي والصبغات للأدوار اللي بعملها، أول مرة حد بيعرف يعالجه بجد، ومن أول جلسة بين الفرق بقى مش جاف زي الأول وأنعم وأقوى».
وأضافت: بعد العلاج لأول مرة أسيبه على طبيعته من دون سيشوار وأعرضه لسخونة وقرف.
من ناحية ثانية، مي احتفلت​ عز الدين​ بوصولها إلى حاجز ستة ملايين متابع عبر حسابها الخاص على «إنستغرام».
ونشرت فيديو يظهر وصول حسابها إلى ستة ملايين متابع، وعلقت: «بحبكم بكل اللهجات، جمهوري هو التاج اللي على رأسي لذلك لقبت بالبرنسيسة، شكراً 6 مليون متابع بشكركم على حبكم ومساندتكم لي دائماً كل سنة وانتوا معايا».

الروح الطيبة

شارك الفنان اللبناني راغب علامة جمهوره عدداً من الصور بصحبة الممثل المصري سمير غانم، أثناء إحياء الأول لحفلة فنية خاصة بالساحل الشمالي.
وكتب: «خلال إحيائي لحفل خاص في العلمين، الساحل الشمالي، فرحت بلقاء صديقي الفنان الكبير الممثل المصري سمير غانم، صاحب الروح الطيبة وزارع الضحكة في قلوب ملايين العرب».

احتفال بالحب

أشعلت الفنانة اللبنانية إليسا مواقع التواصل بصورة جمعتها مع لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقد نشرتها على حسابها على «إنستغرام» وبدت فيها وهي تقف إلى جانب ميسي وزوجته وصديقتها دانييلا سمعان، خلال حفل زفاف الأخيرة إلى اللاعب الإسباني سيسك فابريغاس.
وحققت الصورة أكثر من 174 ألف إعجاب، وتعليقاً عليها كتبت: «نحتفل بالحب في إبيزا، مع المفضلة دانييلا سمعان وليو ميسي».

وزن زائد

أثارت الفنانة المصرية فيفي عبدو ضجة عبر مواقع التواصل بعدما تحدثت عن زيادة وزنها، فقد أشارت في فيديو نشرته عبر حسابها الخاص على «إنستغرام» إلى أنها اكتسبت المزيد من الوزن.
وكشفت أن السبب هو الجلوس لفترات طويلة، وأعلنت أنها سترقص على أنغام أغنية «من حبي فيك يا جاري» للفنانة الراحلة حورية محمد. وتفاعل مع الفيديو عدد كبير جداً وحقق أكثر من 139 ألف إعجاب.

أربعون عاماً

كشفت الفنانة المغربية أسماء لمنور حقيقة عمرها من خلال صورة نشرتها لمناسبة يوم ميلادها على حسابها على «إنستغرام».
والتقطت الصورة لها وهي لا تزال رضيعة في أشهرها الأولى، وحققت أكثر من 70 ألف إعجاب في وقت قصير جداً.
وتعليقاً عليها كتبت: «اليوم أحتفل بعيد ميلادي الأربعين، سعيدة بكل ما وهبني رب العالمين وساعدني لتحقيقه، فخورة بعائلتي على رأسهم ماما وبابا، فخورة بأخي الوحيد ومدير أعمالي وظهري وسندي، شاكرة لكوني أختاً لست أخوات بنات هن صديقاتي وكاتمات أسراري وشلتي وعزوتي.. ممتنة لعائلةٍ كبيرةٍ حباني بها رب العالمين من المحبين في كل بقاع الدنيا ألتقيهم ويغدقون عليّ بالحب».
وأضافت: «وأخيراً وليس آخراً، اللي حكى عن أني في الصورة طالعة حولة أو مناخيري كبيرة ما يلوم إلا نفسه.. أوكيه.. نظرة قوية تعبر عن برج الأسد القصد بها إخافة الآخر ويا ربي تصدق».

يحدث الآن

شاركت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي جمهورها بفيديو قصير على حسابها الرسمي على تويتر، ظهرت فيه في كواليس تصوير عمل جديد.
لكنها لم تكشف عن تفاصيل ما تقوم بتصويره، واكتفت بتعليقها على الفيديو بعبارة «يحدث الآن» فأشعلت حماس محبيها الذين أعربوا عن حماسهم لكل جديد تقدمه.

أخطاء لغوية

تصر الفنانة المصرية غادة عبد الرازق على الكتابة باللغة الأجنبية وإيقاع نفسها بأخطاء لغوية، الأمر الذي يعرّضها دائماً لانتقادات كثيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
ونشرت مجموعة من المساحيق الخاصة بالصيف وبتعليقها عليها كتبت: «My proudects» بدلاً من My products، فانهالت عليها الانتقادات من كل حدب وصوب.

مبروك

هنأت الممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ مواطنتها ​نجوى كرم​ بمناسبة طرحها أغنيتها الجديدة «يا هو»، فكتبت لها: «مبروك الأغنية الجديدة.. إن شاء اللـه بالنجاح الدائم لأن ما بيلبقلك إلا النجاح».
الأغنية من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، وألحان عادل العراقي، وتوزيع طوني سابا.

قريب جداً

يبدو أن الفنانة التونسية ​لطيفة​ تعمل على تحضير أغنية جديدة، إذ نشرت صورة لها برفقة مجموعة من الأشخاص من داخل الاستديو، وعلقت: «أحلى وقت بقضيه في الاستوديو.. إن شاء اللـه تسمعوا وتعرفوا الحكاية قريب جداً، استنونا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن