رياضة

خسارة ثقيلة للجيش أمام المريخ

| الوطن

تعرض فريق الجيش لخسارة ثقيلة أمام المريخ السوداني 1/3 في ذهاب دور الـ32 من بطولة الأندية العربية في المباراة التي جرت عصر أمس على ملعب السلام زغرتا، وبذلك باتت مهمة فريق الجيش في مباراة الإياب التي ستجري على ملعب أم درمان بالخرطوم يوم السبت بعد القادم أكثر من صعبة.
والمباراة بشكل عام كانت للمريخ السوداني الذي سيطر على المباراة بشكل تام وكانت له الأفضلية من ناحية التفوق البدني والمهاري والتكتيكي بينما عانى فريق الجيش من ثغرات دفاعية واضحة مكّنت لاعبي المريخ من الاختراق بسهولة ومواجهة المدنية الذي تصدى بشجاعة للعديد من الكرات ولولا يقظته لكانت النتيجة أكبر من ذلك بكثير.
خط الوسط لم يقم بواجبه في التمركز الدفاعي، كذلك كان ضعيفاً في الربط الهجومي ما سهل مهمة الفريق السوداني في السيطرة على منتصف الملعب وإدارة المباراة كيفما يشاء.
المباراة انتهت في الدقيقة 61 عندما سجل المريخ هدفه الثالث، وبعدها تحولت إلى تمرين أداه الفريقان بعد اقتناع المريخ بالنتيجة واقتناع الجيش بعدم القدرة على التغيير.
إذا أردنا إيجاد العذر لفريق الجيش فإننا نعتقد أنه يمر بمرحلة عدم الجهوزية الكاملة في هذه الفترة السلبية بعد نهاية موسم وبداية موسم جديد وما يرافقه من تغييرات في الفريق على صعيد اللاعبين، أيضاً المشكلة الدائمة التي تعاني منها كرتنا بعدم وجود للاعبين داعمين للفريق (محترفين) فالفريق السوداني حضر المباراة وبرفقته أربعة محترفين، عدا مسألة الأرض والجمهور.
هدف فريق الجيش كان افتتاحياً وسجله محمد فارس أرناؤوط بعد تمريرة ذكية د23، التعادل للمريخ من جزاء ظالمة سجلها محمد عبد الرحمن د34، والتدخل الدفاعي الذي تسبب بالركلة لم يكن له أي مبرر، هدف التقدم للمريخ سجله توفانا من تسديدة بعيدة يتحمل مسؤوليتها الحارس المتقدم د36، هدف التثبيت سجله محمد عبد الرحمن من أخطاء عديدة ارتكبها خط الدفاع بأكمله د61.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن