رياضة

في بطولة «لعيونك ياشام» تنافس مثير على الميداليات … الشرطة بطل ناشئي الكرة والوحدة بطل الأشبال

| نورس النجار

تستمر منافسات بطولة (لعيونك يا شام) الثانية التي ينظمها فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام، فاختتمت بطولة الشباب بكرة السلة التي أقيمت بنادي الثورة الرياضي وفاز بلقبها نادي النصر بعد تغلبه على الوحدة 95/89 ونال الجيش المركز الثالث على حساب نادي الثورة (68/66).
أما منافسات سلة الناشئين والناشئات فكانت النتائج على مدار الأيام الثلاثة الأولى على الشكل التالي: ففي اليوم الأول في فئة الناشئين فاز جرمانا على الثورة 71/40 والفيحاء على قاسيون 59/43، والنصر على الوحدة 79/72 والجيش على المحافظة 66/29.
وفي فئة الناشئات فاز الفيحاء على قاسيون 57/40 والثورة على جرمانا 61/24 وبردى على الوحدة 53/37 والأشرفية على المحافظة 57/26.
وفي اليوم الثاني فاز الوحدة على جرمانا (71/66) والأشرفية على قاسيون 56/44 والفيحاء على المحافظة 60/20 والثورة على بردى 65/56 وفي فئة الناشئين جرمانا على الوحدة 76/68 والفيحاء على المحافظة 73/42 والنصر على الثورة 81/58 والجيش على قاسيون 65/47.
وفي اليوم الثالث فاز قاسيون على المحافظة (44/35) والفيحاء على الأشرفية 77/38 والثورة على الوحدة 65/45 وبردى على جرمانا 62/43 وفي فئة الناشئين فاز المحافظة على قاسيون 49/36 والفيحاء على الجيش 68/64 وجرمانا على النصر 79/59 والوحدة على الثورة 83/36.
وفي كرة القدم للناشئين أحرز فريق الشرطة بطولة دورة (لعيونك يا شام) بالفوز على الوحدة 2/1 بحضور رسمي كبير تقدمه د. ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام وفادي الدباس رئيس اتحاد كرة القدم ومهند طه رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدمشق والعميد حاتم الغايب رئيس اتحاد الشرطة المركزي وأحمد قوطرش رئيس نادي الوحدة وعدد من أعضاء إدارة الناديين وبشار الشريف رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم بدمشق.
وكان الوحدة قد تغلب على الجيش 2/1 في نصف النهائي في الوقت الذي فاز فيه الشرطة على المجد بركلات الترجيح 5/4.
وفي الأشبال فاز الوحدة بالبطولة بعد فوزه على المجد 2/1.

الكاراتيه

اختتمت منافسات بطولة الكاراتيه في دورة (لعيونك يا شام) التي أقيمت في الصالة المكشوفة لنادي بردى.
وتصدر الترتيب العام لفئة تحت 10 أعوام نادي الجيش برصيد 5 ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات تلاه الشرطة بـ3 ذهبيات وفضيتين و6 برونزيات.
وتصدر الترتيب العام لفئة تحت 12 عاماً الجيش برصيد 5 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات تلاه بردى بـ4 ذهبيات وفضية وبرونزية ثم المجد بذهبيتين و4 فضيات وبرونزية.
وتصدر ترتيب فئة تحت 14 عاماً الجيش برصيد 4 ذهبيات وفضيتين ومثلهما من البرونز تلاه الشرطة بذهبيتين وفضيتين و4برونزيات ثم بردى بذهبيتين وفضية وبرونزية.
واستطاع الشرطة اعتلاء الترتيب العام لفئة تحت 16 عاماً بعد حصوله على 3 ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات تلاه المجد بذهبيتين و3 فضيات وبرونزيتين ثم بردى بذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين.
وتصدر الترتيب العام لفئة تحت 18 عاماً الجيش برصيد 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزية وحل ثانيا المجد برصيد 3 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات ثم بردى بذهبيتين.

الترياثلون

اختتمت الإثنين منافسات الترياثلون والأدواثلون في بطولة (لعيونك يا شام) بمشاركة قوية ومنافسة كبيرة من أندية (بردى – نادي دمشق الخاص – حرستا) وكانت النتائج على النحو التالي:
الأدواثلون (كافة الفئات): زكريا الخراط ( نادي بردى)، زيد كلش (مكرر) ( نادي بردى)، محمد أمان قطيش ( نادي بردى)، أحمد الحايك( نادي بردى)، عبد الإله اللبابيدي (مكرر) ( نادي حرستا).
الأدواثلون (كافة الفئات): لينا محمد الصفدي ( نادي بردى)، ميران علي الفراس ( نادي بردى)، مايا خدام الجامع( نادي حرستا).
الترياثلون ( ناشئين): زكريا الخراط ( نادي بردى)، زيد فراس كلش ( نادي بردى)، إبراهيم مازن الخراط ( نادي بردى).
الترياثلون ( أشبال): محمد عدنان زياد حورية ( نادي بردى)، أحمد عماد الدين الحايك ( نادي بردى)، أحمد عبد الغني عك ( نادي دمشق الخاص).
الترياثلون ( شبلات): لينا محمد الصفدي ( نادي بردى)، سيدرا بكار ( نادي حرستا)، جنان يوسف أحمد( نادي بردى).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن