شؤون محلية

تراجع في معدلات الجريمة في حماة … طه لـ«الوطن»: القبض على مجرمين خطرين والبحث جارٍ عن المتوارين

| حماة- محمد أحمد خبازي

تشير الأرقام التي حصلنا عليها من قيادة شرطة حماة عن الجرائم العديدة والمتنوعة المرتكبة في مختلف مناطق المحافظة ومنذ بداية العام الجاري وحتى اليوم، تشير إلى تراجع ملحوظ في نسبتها مع تعافي الوضع الأمني وفرض الدولة هيبتها، وعمل قوى الأمن الداخلي على ملاحقة المجرمين والمطلوبين وتقديمهم إلى القضاء ليقول فيهم كلمته الفصل ولينالوا العقاب على ما ارتكبوه من جرائم بحق الوطن والمواطن.
قائد شرطة حماة اللواء أشرف طه كشف لـ«الوطن» أنه تم خلال العام الحالي القبض على العديد من المجرمين الذين ارتكبوا جرائم متنوعة، مشيراً إلى أن البحث جارٍ عن المتوارين عن الأنظار، مؤكداً أنه لن يطول بهم الأمر ليقعوا في قبضة العدالة قريباً.
وبيَّن طه أن جرائم السرقة المرتكبة في المحافظة حتى تاريخه بلغت 78 جريمة اكتشف منها 56 جريمة وقُدِّم مرتكبوها إلى القضاء العادل، بينما 22 جريمة لمَّا يزل العمل فيها مستمراً والبحث جارياً عن مرتكبيها والقبض عليهم قاب قوسين أو أدنى.
في حين بلغ عدد جرائم السلب على الطرقات العامة 8 اكتشف منها 5، وجرائم الخطف 22 جريمة والمكتشف منها 10 والباقي قيد الكشف.
أما جرائم القتل فبلغت 9 جرائم اكتشف منها جريمة ويتم العمل لكشف مرتكبي الجرائم المتبقية وتقديمهم إلى القضاء.
وأكد قائد الشرطة أن جرائم الكشف على جميع جرائم تعاطي المخدرات عددها 31 وكذلك الأمر لجرائم التزوير في الأوراق الثبوتية والوثائق الرسمية وأملاك المواطنين وعقاراتهم وغيرها وعددها 15 جريمة.
ومقارنة مع العام الماضي تشير المعطيات إلى تراجع في جرائم الخطف، إذ كان في عام 2016 عددها 30 جريمة، والتزوير 48 جريمة.
وشهد هذا العام القبض على مجرمين خطرين ومطلوبين كانوا يروعون المواطنين الآمنين وفارين من وجه العدالة، حيث تم إلقاء القبض عليهم بكمائن محكمة، وتقديمهم إلى القضاء لينالوا القصاص العادل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن