سورية

عميد سوري: شاركنا في ألعاب الجيش الدولية لنظهر قرب انتهاء الحرب

| وكالات

أكد العميد في الجيش العربي السوري سليمان أيمن، أن مشاركة فريق من الجيش السوري في مسابقات «ألعاب الجيش الدولية -2018» تهدف إلى إظهار أن الحرب في البلاد تقترب من نهايتها.
وفي 28 تموز، انطلقت في موسكو الدورة السادسة للألعاب العسكرية الدولية، بمشاركة الفرق السورية للمرة الأولى وذلك بـ4 تخصصات.
وقبيل انطلاق المسابقات كشف ممثل وزارة الدفاع، عضو في لجنة التحكيم في مسابقة «بياتلون الدبابات»، اللواء علي راشد أن الفرق السورية تشارك هذا العام في 4 تخصصات وهي مسابقة الغطس تحت الماء والتي ستقام في إيران، ومسابقة القناصة في بيلاروسيا والمدفعية في كازاخستان، وبياتالون الدبابات في روسيا.
ونقلت وكالة «سبوتينك» الروسية، عن العميد أيمن قوله في مراسم افتتاح الألعاب في كازاخستان: «أتينا إلى هنا ليس من أجل الفوز (في المسابقة)، بل لإظهار أن الحرب في بلدنا تقترب من النهاية وأن أفراد الجيش السوري بإمكانهم المشاركة في المسابقات السلمية».
ولفت أيمن إلى أن الوفد السوري يتألف من عسكريين قدموا من جبهات الحرب، مشيراً إلى أننا «جمعنا جنوداً جيدين في الحرب وقدمنا فوراً إلى هنا. المقاتلون الذين قدموا إلى هنا من مختلف وحدات جيشنا ومن جبهات مختلفة، وبعضهم أصيبوا بجروح، وجرى التحضير لمدة أسبوعين فقط في سورية وأسبوعين آخرين في مركز التدريب في ساراتوف، ونحن نعول على خبراتنا العملية، التي اكتسبناها خلال سنوات من الحرب في بلدنا».
وتستضيف كازاخستان ما بين 1 إلى 9 آب الجاري، المسابقات في إطار «ألعاب الجيش الدولية -2018»، بميدان التدريب «غفارديسكي»، وذلك بمشاركة فرق من 12 دولة.
وحقق الفريق السوري المركز الثاني في الجولة الثانية من المرحلة الأولى من مسابقات «بياتلون الدبابات» بضواحي موسكو.
وأشادت وزارة الدفاع الروسية بـ«الأداء المتميز» للفريق السوري الذي يشارك في هذه المسابقات للمرة الأولى، مؤكدة أن العسكريين السوريين أظهروا مهارات عالية في قيادة الدبابات وإطلاق النار.
وفاز في هذه الجولة الفريق البيلاروسي، وشارك فيه أيضاً فريق طاجيكستان.
ويشارك في مسابقات «بياتلون الدبابات» 23 فريقاً.
وتستخدم كل الفرق باستثناء الصين وبيلاروسيا دبابات من طراز «تي 72 بي 3» الروسية، فيما يستخدم الفريق البيلاروسي دبابات «تي 72» المحدثة في بيلاروس والصيني الدبابات من «نوع 96» الصينية الصنع.
وكان رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة البيلاروسية، وقائد وفد بيلاروسيا اللواء أندريه نيكراشيفيتش، أكد في تصريحات له أن بلاده لا تشارك في الصراعات العسكرية، ولكن تتم دراسة الخبرة القتالية للجمهورية العربية السورية.
وقال حينها: أعجبني شعار المسابقة، وهو «كل جندي روسي يجب أن يتعلم من الخبرة السورية»، بالطبع نحن ندرس هذه الخبرة باستخدام المعلومات التي تنشر في وسائل الإعلام. كما يشاطرنا رفاقنا العسكريون من روسيا الاتحادية تجاربهم ».
هذا وتتميز دورة الألعاب العسكرية الدولية لهذا العام «آرميا – 2018» بمشاركة كل من فيتنام وميانمار وسورية وجنوب إفريقية لأول مرة.
وفي وقت لاحق أمس نقلت «القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية» الروسية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صوراً أظهرت تكريم عناصر وضباط الجيش العربي السوري المشاركين في الألعاب.
وأوضحت الصفحة، أنه جرى تكريم الفريق العسكري السوري والفريق الصيني في مسابقة «بندقية القناص» التي يشارك فيها 18 فريق دولي برعاية وزارة الدفاع الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن