شؤون محلية

استجابة لما نشرته «الوطن»: لجنة تلتقي أهالي قرطمان لحل مشكلة أتوستراد مصياف حمص

| حماة- محمد أحمد خبازي

استجابة لما نشرته «الوطن» حول اعتراضات أهالي قرية قرطمان بريف مصياف على تنفيذ أوتستراد مصياف حمص، وإنشاء عقدة طرقية في قريتهم من شأنها المساس بمنازلهم، شكل وزير النقل علي حمود لجنة للقاء الأهالي للبحث معهم في استكمال تنفيذ مشروع أوتوستراد حمص- مصياف الجديد والعقبات التي تعترضه في موقع قريتهم برئاسة المدير العام للمواصلات الطرقية ياسر حيدر وعضوية مديرين مركزين في المؤسسة إضافة إلى مدير فرع المواصلات الطرقية في حماة خضر فطوم.
والتقت اللجنة الأهالي وذوي الشهداء وأصحاب المنازل في قرية قرطمان واستمعت إلى مطالبهم التي تمحورت حول الحفاظ على مقبرة قريتهم التي تضم أضرحة شهدائهم وعدم المساس بمنازلهم.
وأكد المدير العام للمواصلات الطرقية ياسر حيدر أن الطريق لن يمس المقبرة وستتم المحافظة على أضرحة الشـــــهداء الذين ضحوا بأرواحهم لتبقى سورية صامدة.
وكشف أنه سيتم إجراء الدراسة اللازمة لتجاوز المقبرة وتخفيف الضرر ما أمكن عن المنازل مع الحفاظ على سوية الطريق كمحور دولي لكونه من المشاريع الحيوية والمهمة، وهو مهم جداً للمحافظة وربطها بحمص ومن ثم العاصمة لتلافي الاختناقات المرورية وتأمين حركة انسيابية لوسائط النقل العامة والخاصة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن