سورية

حسون: الشعب السوري انتصر على الإرهاب

| وكالات

أكد مفتي الجمهورية سماحة الشيخ أحمد بدر الدين حسون، أن الشعب السوري وبفضل صموده وتضحياته والتفافه حول جيشه وقيادته حقق الانتصار على الإرهاب.
وقال حسون خلال لقائه متروبوليت هنغاريا للروم الكاثوليك فيليب كوتشيش، بحسب وكالة «سانا» للأنباء: إن سورية تقارع الإرهاب نيابة عن العالم وهي مهد للرسالات السماوية والتاريخ سجل مشاركتها بصنع الحضارة الإنسانية والانفتاح على العالم. ‏
وأشار حسون إلى أن سورية أنموذج للإخاء والسلام والتضامن بين أبنائها مسلمين ومسيحيين، مؤكداً أن الشعب السوري بفضل صموده وتضحياته والتفافه حول جيشه وقيادته تمكن من تحقيق الانتصار على الإرهاب.
من جهته، أكد كوتشيش، أن الإعلام الغربي قدّم صورة مضللة ومشوشة لما تتعرض له سورية من حرب إرهابية، معتبراً أن الوقت حان ليستمع المجتمع الدولي للحقيقة حول ما يتعرض له الشعب السوري من إرهاب.
حضر اللقاء كاهن كاتدرائية سيدة النياح البطريركية للروم الملكيين الكاثوليك بدمشق الارشمندريت نعيم الغربي ومدير الفتوى في وزارة الأوقاف علاء الدين الزعتري.
وكان حسون أكد في بداية شهر حزيران الماضي، خلال لقائه وفداً برلمانياً أوروبياً أن سورية واجهت الإرهاب والتطرف نيابة عن أوروبا وهي تدفع اليوم ثمن مواقفها المبدئية وقرارها المستقل، بينما أكد أعضاء الوفد حينها أن زيارتهم إلى سورية فرصة للتعرف على حقيقة ما يجري فيها من أحداث بعيداً عن تضليل وسائل الإعلام الغربية وما تحاول ترويجه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن