الأولى

1700 منشأة مخالفة … الحكومة تنوي إنشاء منطقة حرفية جديدة

| الوطن

شدد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس ضرورة إعادة تنظيم المناطق الحرفية والصناعية «المخالفة» وتوطينها في مناطق دائمة عبر مخططات تنظيمية ثابتة وتأمين مستلزماتها، معتبراً أنها خطوة رئيسية في هذا الاتجاه وفقاً لما اقترحه الاتحاد العام للحرفيين.
وخلال اجتماعه أمس مع الاتحاد أكد خميس ضرورة إحداث منطقة حرفية جديدة تستوعب حرفيي المناطق الصناعية والحرفية المخالفة بما فيها منطقة القدم وتأمين مستلزمات البنية التحتية الرئيسية والإسراع بإنجاز المخططات وإعطاء 15 يوماً لتحديد الأرض اللازمة لإحداثها.
كما تم تكليف الاتحاد باستقبال طلبات الحرفيين المتضررين في منطقة القدم الحرفية بالتنسيق مع غرفة صناعة دمشق وريفها وإعدادها في جداول تتضمن أعداداً موثقة ومنظمة عبر مدة شهر ليتم لحظهم داخل المنطقة التي سيتم إحداثها.
وتمت الموافقة على استمرار الحرفيين بأعمالهم في المنشآت غير المتضررة في منطقة القدم حتى صدور المخططات التنظيمية الجديدة ليتم نقلهم إلى المنطقة الحرفية الجديدة لاحقاً.
من جهته كشف رئيس الاتحاد ناجي الحضوي أن هناك نحو 350 منشأة حرفية في مجمع القدم وفيها عدد كبير من المنشآت الحرفية المخالفة تجاوزت 1700 منشأة، مؤكداً أن الاجتماع كان مثمراً جداً ونتائجه إيجابية من جهة الواقع التنظيمي للمنشآت الحرفية الموجودة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن