الأولى

هل يشكل إساءة لمهنة الصيادلة؟ … الحسن: وجهنا كتاباً للجهات المعنية لوقف إعلان السمنة

| محمد منار حميجو

أعلن نقيب صيادلة سورية محمود الحسن أن النقابة وجهت كتاباً للجهات المعنية بوقف الإعلان الذي ظهر على إحدى القنوات الخاصة المتضمن وجود سمنة شهد في إحدى الصيدليات، مؤكداً أن مثل هذه الإعلانات مخالفة للأنظمة والقوانين المنظمة لعمل الصيادلة.
وأثار إعلان ظهر على قناة محلية ضجة كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي باعتبار أنه يسيء لمهنة الصيادلة وأن الصيدلي مختص ببيع الأدوية وليس بيع مثل هذه الأمور التي ليس لها علاقة باختصاصه.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح الحسن أن النقابة طالبت الكتاب احترام مهنة الصيادلة باعتبارها مهنة علمية، مضيفاً: لا يجوز بيع سمنة بالصيدليات ومن المفروض بمن أراد أن يعلن في منشأة صحية أن يحصل على موافقة وزارة الصحة وإلا فإنه يمكن لأي شخص الإعلان عن هذه المنتجات ولو في مشفى.
ونشر أحد العاملين في القناة، على صفحته الشخصية في «فيسبوك» إنذاراً من الكاتب بالعدل بدمشق يطالب بوقف عرض الإعلان والاعتذار عن مضمونه، مهدداً باتخاذ الإجراءات القانونية المترتبة عن الإساءة لمهنة الصيدلة وما يتبعها من المسؤوليات والتبعات الجزائية.
ونص الإنذار أنه ظهر على القناة إعلان تجاري لإحدى المنتجات التجارية (سمنة شهد) غير طبي وتبين فيه جلياً الإساءة الواضحة لأصول وآداب مهنة الصيدلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن